تمتكن ثنائي المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم ، بدر بانون وعبد الإله الحافيظي، من اعتلاء صدارة ترتيب الهدافين للدورة العاشرة لكأس العرب المقامة حاليا بقطر، بالتساوي مع ثلاثة لاعبين آخرين.

ويتقاسم بانون والحافيظي الصدارة مع ثنائي منتخب تونس فراس بالعربي وسيف الدين الجزيري، وكذا الجزائري بغداد بونجاح، بهدفين لكل منهم.

-- شهدت مباريات الجولة الثانية من منافسات كأس العرب تسجيل 19 هدفا، بمعدل 2.4 هدفا في المباراة الواحدة، وأقل بثلاثة أهداف من حصيلة الجولة الأولى التي عرفت توقيع 22 هدفا، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في المسابقة حتى الآن إلى 41 هدفا، بمعدل 2.56 هدفا في المباراة الواحدة.

-- عرفت الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العرب إشهار البطاقة الحمراء في وجه خمسة لاعبين، أولهم التونسي محمد علي بن رمضان في مواجهة سوريا، واستأثرت المجموعة الرابعة بالبطاقات الأربع المتبقية بواقع بطاقتين لكل من ياسر مزمل وفارس عبد الله لاعبي منتخب السودان في مواجهة منتخب مصر، وبطاقتين في مباراة الجزائر ولبنان بواقع بطاقة لحسام الدين مرزيق لاعب الجزائر، وأخرى لقاسم الزين لاعب لبنان.

-- من بين الجماهير الحاضرة في كأس العرب، سجل الجمهور المغربي حتى الآن حضورا مميزا في المدرجات من خلال التنوع المميز بالألوان والأعلام التي رفعها المشجعون. وخلال مباراة أمس أمام منتخب الأردن، كان تشجيع الجمهور المغربي رائعا وتوافق مع الأداء الكبير الذي قدمه أسود الأطلس.

-- شهدت منافسات كأس العرب تجربة أخرى لمدربي المنتخبات، من خلال الحديث عن الشوط الأول عقب انتهائه، وهي الطريقة المتبعة في مسابقات كأس العالم، حيث سيتاح للمدرب التحدث عن الشوط الأول قبل أن يتحدث عقب المباراة في المؤتمر الصحفي بشكل عام.