يحتدم الصراع على أشدة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، بين المنتخبات المشاركة في مسابقة كأس العرب، وذلك عندما تتبارى في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات، حيث تسعى عدة منتخبات لحجز بطاقة التأهل لدور ربع النهائي.

وتأمل 7 منتخبات اليوم لضمان بطاقة التأهل واستغلال الجولة الحاسمة، وهي العراق والبحرين وعمان والإمارات وتونس وسوريا وموريتانيا.
وتتنافس منتخبات العراق وعُمان والبحرين على البطاقة الثانية للمجموعة الأولى، حيث يلعب العراق مع قطر، وعمان مع البحرين. ويكفي العراق التعادل للتأهل، فيما لا خيار أمام عمان والبحرين إلا الفوز شرط عدم انتصار العراق أمام قطر.
وفي المجموعة الثانية، يتصدر المنتخب الإماراتي بست نقاط، وخلفه تونس وسوريا بثلاث نقاط. ويكفي المنتخب الإماراتي التعادل أمام تونس ليحسم تأهله بطلًا للمجموعة. ويحتاج المنتخب التونسي إلى الإنتصار على الإمارات، كما أن التعادل يكفيه في حال تعثر سوريا أمام موريتانيا بسبب تفوقه بفارق الأهداف.
في المقابل، سيضمن منتخب سوريا تأهله في حال فوزه على موريتانيا وتعثر تونس أمام الإمارات،
وتمتلك موريتانيا حسابيًا حظوظًا ضعيفة بالتأهل إلى ربع النهائي، إذ أنها تحتاج إلى فوز بنتيجة كبيرة على سوريا، وخسارة تونس أمام الإمارات بنتيجة كبيرة أيضًا، لتعبر بالتالي بفارق الأهداف.