يتجدد الموعد بين الغريمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لكن هذه المرة بألوان فريقيهما الجديدين باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وذلك بعدما وضعتهما قرعة ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا التي سحبت الإثنين في مواجهة بعضهما.

وكان محتما منذ أن س حبت قرعة دور المجموعات بأن يشهد ثمن النهائي مواجهات من العيار الثقيل بعدما وضع مانشستر سيتي الإنكليزي وصيف الموسم الماضي مع باريس سان جرمان (المجموعة الأولى)، ليفربول الإنكليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وحتى بورتو البرتغالي (الثانية)، ريال مدريد الإسباني مع إنتر الإيطالي (الرابعة)، بايرن ميونيخ الألماني مع برشلونة الإسباني (الخامسة)، وتشلسي الإنكليزي حامل اللقب مع يوفنتوس الإيطالي (الثامنة).

وكانت المفاجأة المدوية في دور المجموعات، فشل برشلونة الإسباني في التأهل الى ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2003-2004، فيما ذهب ميلان ضحية مجموعته القوية التي تأهل عنها ليفربول وأتلتيكو.

وبما أن فرق سان جرمان، أتلتيكو، إنتر وتشلسي تأهلت الى ثمن النهائي في المركز الثاني، فكانت بطبيعة الحال تواجه خطر خوض مواجهة شاقة مع احترام مبدأ عدم لقاء فريقين من نفس البلد، أو فريقين كانا معا في دور المجموعات.

وكان الخيار الأثقل في القرعة على أتلتيكو، إذ وضعته في مواجهة بايرن ميونيخ الساعي الى تحقيق الثأر من النادي الإسباني الذي أقصاه من نصف النهائي عام 2016 وبلغ النهائي قبل أن يخسر أمام جاره ريال.

ومن المؤكد أن الأنظار شاخصة أكثر من أي مواجهة أخرى على اللقاء بين سان جرمان ويونايتد في ظل وجود ميسي ورونالدو وخصومتهما التي سطرت حقبة رائعة مثيرة في تاريخ اللعبة خلال تواجدهما معا في الدوري الإسباني.

وتواجه اللاعبان اللذان نالا معا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب 12 مرة بين 2008 و2021، بين 2009 و2018 خلال وجود رونالدو مع ريال مدريد، قبل أن يتركه في صيف 2018 للانضمام الى يوفنتوس.