ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز القصص بداية من تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر، إلى الوداع العاطفي للمدرب ألفارو سيرفيرا لقادس، وغيرها الكثير. 

ريال مدريد يتوج بأول ألقاب الموسم
حصد ريال مدريد اللقب الأول للموسم الكروي الإسباني، بعدما توج بكأس السوبر الإسباني مساء يوم الأحد الماضي، بعد فوزه على برشلونة 3-2 بعد وقت إضافي في نصف النهائي، ثم تغلب "لوس بلانكوس" على أتلتيك بعد ذلك 2-صفر في النهائي بفضل هدفي كريم بنزبما ولوكا مودريتش.
 
وداع عاطفي للمدرب ألفارو سيرفيرا
اتخذ قادس القرار الصعب هذا الأسبوع بالانفصال عن ألفارو سيرفيرا، الرجل الذي كان مدربهم على مدى السنوات الست الماضية، وقاد خلالها النادي من الدرجة الثالثة في إسبانيا إلى الدرجة الأولى (لاليغا)، وكان محبوباً من قبل الجماهير الذين تجمعوا خارج الملعب لتوديعه بعد إعلان الخبر.
قادش قام بتعيين المدرب السابق لإسبانيول وبلد الوليد سيرحيو غونزاليس مدرباً جديداً، مع تطلعه لتجنب الهبوط.
 
فيران طوريس يخوض أول مباراة 
ظهر فيران طوريس، لاعب برشلونة الجديد في يناير، لأول مرة مع النادي الكتالوني في منتصف الأسبوع، عندما شارك أساسياً في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، وأظهر الوافد الجديد من مانشستر سيتي ومضات من موهبته في تلك المباراة، حيث أعطى النجم الصاعد البالغ من العمر 21 سنة سبباً للإثارة، وهو الذي تم قيده في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وسيبدأ قريباً ظهوره لأول مرة في الدوري.

إشبيلية يتعاقد مع المكسيكي كورونا
قام إشبيلية بتعاقد مثير للاهتمام من خلال إحضار الدولي المكسيكي جيسوس كورونا من بورتو، ومع انتقال لاعب الجناح إلى ملعب رامون سانشيز-بيزخوان، بعد سبع سنوات مع الفريق البرتغالي، فإن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، يتمتع بالخبرة ويمنح المدرب جولين لوبيتيغي، خياراً آخر في الهوم، وهو الذي يمكن أن يتسبب في جميع أنواع المشاكل لمدافعي الخصم.
 
تعاقدان جديدان لخيطافي
قام خيتافي بتعاقد مزدوج من روما الأسبوع الماضي، حيث ضم لاعب الوسط غونزالو فيار والمهاجم بورخا مايورال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ويأمل الفريق الأزرق أن يتمكن من تزويد المدرب كيكي سانشيز فلوريس، بالجودة الإضافة التي يحتاجها لقيادة الفريق للهروب من شبح الهبوط.
 
ألافيس يحضر ناهويل تيناغليا إلى الكرة الأوروبية
انتقل الظهير الأيمن الأرجنتيني المميز ناهويل تيناغليا إلى أوروبا، حيث وقع عقداً مع ديبورتيفو ألافيس على سبيل الإعارة من طاليريس، وهو متحمس لخوض تجربة الدوري الإسباني (لاليغا) والتعلم تحت قيادة المدرب خوصي لويس مينديليبار، حيث يخوض الفريق الباسكي صراع الهروب من الهبوط.
 
فقير يمدد عقده مع ريال بيتيس حتى 2026
سيبقى نبيل فقير الفائز بلقب كأس العالم، مع ريال بيتيس لبضع سنوات أخرى، فبعد وصوله من ليون في عام 2019، أصبح فقير من اللاعبين المفضلين للمدرب والجماهير، بينما وقع في حب النادي ومدينة إشبيلية، وهذا ما جعل مفاوضات العقد بسيطة، واتفق الطرفان على تمديد علاقتهما حتى عام 2026.
 
 
فران بيلتران وسيلطا يجددان عهودهما
كما وافق على تمديد عقده حتى عام 2026، هذا الأسبوع، فران بلتران لاعب سيلطا في شمال غرب إسبانيا، ولا يزال لاعب خط الوسط يبلغ من العمر 22 عاماً فقط، وقد أثبت بالفعل أنه يمتلك الموهبة والالتزام لجعله في أعلى مستوى بعد أن خاض أكثر من 100مباراة في (لاليغا) مع النادي الغاليسي، منذ انضمامه من رايوفاييكانو في 2018، وحصل على استدعاء دولي لصفوف المنتخب الإسباني.
 
أسبوع كبير لإلتشي
يواصل المدرب فرانشيسكو إثارة الإعجاب في إلتشي، بعدما حقق الفوز في مباراتين متتاليتين في البطولة الإسبانية هذا الأسبوع، بفوزه على إسبانيول 2-1 خارج الديار، وفياريال 1-صفر على أرضه، ولقد حقق الآن ست انتصارات وتعادل واحد وخسارتين من تسع مباريات خاضها الفريق تحت قيادته، وسيواجه فريقه ريال مدريد مرتين خلال الأسبوع المقبل، مرة في كأس الملك ومرة في الدوري.
 
حجز خمس مقاعد في ربع نهائي كأس الملك
أصبحنا نعرف بالفعل خمسة من الفرق الثمانية التي تأهلت إلى ربع نهائي كأس الملك، مع صعود ريال مايوركا، رايو فاييكانو، قادس، فالنسيا وريال بيتيس، بانتظار أن ينضم إليهم الفرق الفائزة في مواجهات: ريال سوسيداد وأتلتيكو، إلتشي وريال مدريد، أتلتيكوبرشلونة، حيث ستقام هذه المباريات الثلاث المتبقية في منتصف الأسبوع المقبل.