بينما يواصل بايرن ميونيخ زحفه نحو لقب عاشر تواليا في البطولة الألمانية عندما يحل على بوخوم ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين السبت، يخيم على البوندسليغا جدل حول إقامة مباريات بلاي-أوف مع نهاية الموسم لإضفاء الإثارة على البطولة.

يبتعد العملاق البافاري بفارق تسع نقاط عن بوروسيا دورتموند، أقرب مطارديه، ومن غير المرجح أن يخسر هذه الافضلية عندما يسافر الى بوخوم لمواجهة فريق المدينة المتواضع.

وفي ظل توجه البطولة الى موسم آخر من دون سباق مثير وجاد على اللقب بعد عقد من الهيمنة المطلقة من بايرن ميونيخ، ت طرح أسئلة حول إمكانية اعتماد نظام جديد.

قالت دوناتا هوبفين، المديرة التنفيذية الجديدة للعصبة الالمانية لكرة القدم التي تشرف على جميع الدرجات، في حديث مع صحيفة "بيلد" العريقة الاحد الماضي "لا توجد محظورات بالنسبة لي. إذا كانت المباريات الفاصلة (بلاي-أوف) ستساعدنا، فسنتحدث عن المباريات الفاصلة".

يوم الأربعاء، حصلت على بعض الدعم غير المتوقع من بايرن، النادي الذي سيكون من الناحية النظرية أكبر الخاسرين في النظام الجديد.

وقال المدير التنفيذي في النادي، الحارس الاسطوري أوليفر كان، لصحيفة "كيكر" الالمانية "سيضفي نظام من نصف نهائي ونهائي المزيد من الإثارة للمشجعين، لذا من المنطقي تداول ومناقشة هذه الأفكار. نحن دائم ا منفتحون على اقتراحات جديدة".

كان ي حدد بطل ألمانيا عبر نظام البطولات الإقليمية والمباريات الفاصلة على المستوى الوطني الى حين إنشاء البوندسليغا في عام 1963، واعتمدت البطولات الأوروبية الأصغر مثل البطولة البلجيكية نظام المباريات الفاصلة في العقود الأخيرة.

في حال حدوثه، سيكون البوندسليغا أول بطولة من البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى، يطرح هذا النظام. ومع ذلك، شكك البعض في هذا الاقتراح.

رفضت العصبة الوطنية للمشجعين "أونسيري كورفي" الاقتراح رفضا قاطعا الخميس، بحجة أن قوانين مالية أكثر صرامة وتوزيع أكثر عدلا للأموال من حقوق البث التلفزيوني هما وسيلتان أفضل لتطوير المنافسة.

وذكرت صحيفة "كيكر" أن غالبية أندية البوندسليغا تعارض أيضا الفكرة، بينها باير ليفركوزن، أينتراخت فرانكفورت وأونيون برلين.

ولكن سواء مع تغيير في النظام أو وضع قوانين جديدة، بدأت البطولة في الاعتراف بأن هيمنة بايرن ميونيخ أصبحت مشكلة خطيرة.

ويفتقد العملاق البافاري لخدمات عميده وحارسه مانويل نوير الذي يتعافى من جراحة طفيفة في ركبته، إلا أن ذلك لن يمنعه من أن يكون مرشح ا لتحقيق فوزه الثامن عشر هذا الموسم في الدوري والرابع توالي ا.

حقق حامل اللقب فوز ا مثير ا 3-2 على لايبزيغ الاسبوع الماضي، في حين سقط بوروسيا دورتموند الثاني سقوط ا مدوي ا على أرضه 5-2 ضد باير ليفركوزن الثالث الذي أنهى منطقي ا آماله بالمنافسة على اللقب.

ويأمل الفريق الاصفر والاسود في العودة الى السكة الصحيحة عندما يحل على أونيون برلين المتألق صاحب المركز الرابع الاحد، والذي يأمل في النهوض بعد سقوطه ضد أوغسبورغ الاسبوع الفائت.

لطالما كان هان-يواكيم فاتسكي، المدير التنفيذي لدورتموند، ضد نظام جديد في البطولة ولكنه بدا أكثر ليونة هذا الاسبوع، إذ قال لكيكر "لم أكن يوم ا محبذ ا لمباريات بلاي-أوف، ولكن نظر ا للوضع الحالي، لا يمكننا وضع خطوط حمر عريضة".

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لستيفن باومغارت مدرب كولن الاسبوع الماضي حين كان يشاهد المباراة التي فاز بها فريقه ضد فرايبورغ من غرفة الجلوس أثناء فترة العزل لإصابته بفيروس كورونا.

أظهر المقطع الذي نشرته عائلته باومغارت وهو يصرخ على شاشة التلفاز ويقفز في الغرفة، تارة ابتهاج ا وتارة من الإحباط، مما أثار رد فعل قلق من كلبه.

من حسن حظ كولن والكلب، فإن نتيجة باومغارت أصبحت سلبية وسيكون قادرا على قيادة فريق صاحب المركز السادس ضد لايبزيغ.

ويعتبر ابن الـ50 عاما من أكثر المدربين حركة على خط التماس وستراقبه الكاميرات جيدا في المباراة.

14- مباراة تنافسية منذ آخر فوز لبوخوم على بايرن ميونيخ في شباط/فبراير 2004.

4- هزائم متتالية لبوروسيا مونشنغلادباخ على أرضه في البطولة، وقد يعادل رقمه القياسي في حال خسارته ضد أوغسبروغ السبت.