انهزم الجمعية السلاوية لكرة السلة أمام نادي المونستير التونسي 96-90، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة في العاصمة السنغالية دكار ضمن النسخة الثانية لمسابقة العصبة الإفريقية لكرة السلة.

وكان الفريق السلاوي قد انهزم يوم الأحد، في مباراته الأولى أمام نادي مجموعة الطاقة الرواندي ب91-87 ، بينما فاز على نادي فييرا من موزمبيق ب 95-84 ، وذلك في مباراته الثانية التي جمعت بينهما الأربعاء .

وسيلعب نادي الجمعية السلاوية، بطل المغرب لثمان مرات، مباراته الرابعة ضد نادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا يوم الإثنين 14 مارس الساعة 9 مساء.

وفي مباراته الأخيرة ضمن  المجموعة الأولى سيلعب يوم الثلاثاء 15 مارس ضد نادي جامعة دكار.

وكان نادي المونستير التونسي قد فاز في مباراته الأولى على لغاسي كلوب الغيني ب 76-55 كما فاز في مباراته الثانية على فيرا الموزمبيقي ب 77-71.

وتنظم هذه المسابقة في شقها الأول، في الفترة من 5 إلى 15 مارس في دكار أرينا، في بلدة ديامنيديو (30 كلم من دكار)، من قبل العصبة الوطنية لكرة السلة NBA (أكبر عصبة كرة السلة في العالم) بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (فيبا)، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين 9 و19 أبريل المقبل.

وتلعب هذه المسابقة الإفريقية ضمن مجموعتين تجري مباريات المجموعة الأولى بدكار بمشاركة كل من الجمعية السلاوية ونادي جامعة دكار من السنغال، ونادي مجموعة الطاقة من رواندا، ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا، ونادي المونستير من تونس ونادي فييرا من الموزمبيق.

وتقود الفريق السلاوي في هذه النسخة الإطار التقني الدولي الأسترالية ليز ميلز، والتي قادت المنتخب الكيني للرجال خلال بطولة كرة السلة الإفريقية الأخيرة أفروباسكيت 2021.

وتتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة للدور النهائي من المنافسات الافريقية الذي ستحتضنها مدينة كيغالي عاصمة رواندا في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل لتحديد بطل النسخة الثانية.

وتعد هذه المسابقة ثمرة شراكة بين العصبة الوطنية لكرة السلة NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) بمشاركة 12 فريقا محترفا، ويحل محل (بطولة فيبا عصبة كرة السلة الإفريقية) لتصبح المسابقة الأعلى مستوى في القارة.