فاز نادي الجمعية السلاوية على نادي سيدو ليغاسي كوناكري الغيني ب 91-81 وذلك في المباراة الرابعة، التي جمعت بينهما اليوم الإثنين في العاصمة السنغالية دكار ضمن النسخة الثانية للعصبة الإفريقية لكرة السلة.

وكان الفريق السلاوي قد انهزم في مباراته الأولى يوم الأحد 6 مارس أمام نادي مجموعة الطاقة الرواندي ب91-87 ، بينما فاز على نادي فييرا من موزمبيق ب 95-84 ، في مباراته الثانية التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي.

وفي مباراته الثالثة انهزم الفريق السلاوي ضد نادي المونستير التونسي 96-90، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة.

وسيلعب نادي الجمعية السلاوية، بطل المغرب لثمان مرات، مباراته الأخيرة ضمن المجموعة الأولى يوم غد الثلاثاء 15 مارس ضد النادي الجامعي بدكار، في مباراة مصيرية من أجل ضمان تأهله للدور الموالي من العصبة الإفريقية لكرة السلة.

وفي المباراة الثانية اليوم الإثنين انهزم الاتحاد المنستيري أمام مجمع الطاقة الرواندي (74-77) في مباراته الخامية والأخيرة ضمن المرحلة الاولى من المسابقة.

وكان الاتحاد المنستيري، قد ضمن تأهله الى المرحلة النهائية، بعد فوزه على كل من نادي فيروفيارو الموزمبيقي (77-71) ووسايدو ليغايسي اتلتيك الغيني (76-55) والجمعية السلاوية (96-90) والنادي الجامعي بداكار السنيغالي (74-62).

وتنظم هذه النشخة في شقها الأول، في الفترة من 5 إلى 15 مارس في دكار أرينا، في بلدة ديامنيديو (30 كلم من دكار)، من قبل العصبة الوطنية لكرة السلة NBA (أكبر عصبة كرة السلة في العالم) بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (فيبا)، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين 9 و19 أبريل المقبل.

وتلعب هذه المسابقة ضمن مجموعتين تجري مباريات المجموعة الأولى بدكار بمشاركة كل من الجمعية السلاوية ونادي جامعة دكار من السنغال، ونادي مجموعة الطاقة من رواندا، ونادي سيدو ليغاسي كوناكري من غينيا، ونادي المونستير من تونس ونادي فييرا من الموزمبيق.

وتتأهل أربعة فرق عن كل مجموعة للدور النهائي الذي ستحتضنه مدينة كيغالي عاصمة رواندا في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل لتحديد بطل النسخة الثانية.

ونعد هذه الدورة ثمرة شراكة بين العصبة الوطنية لكرة السلة NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) بمشاركة 12 فريقا محترفا، ويحل محل (بطولة فيبا عصبة كرة السلة الإفريقية) لتصبح المسابقة الأعلى مستوى في القارة.