يقترب ياسين بونو أكثر فأكثر من جائزة "زامورا" بحيث يتوجب عليه أن يشارك في 4 مباريات أخرى من المباريات الـ8 المتبقية في منافسات "الليغا"، طبعا مع المحافظة على رقمه المتميز في نظافة شباكه.

ولا يبدي بونو أي اهتمام بهذه الجائزة، حيث أكد أنه مهتم بأشياء أخرى أهم في الملعب، وأكد في تصريحات له عبر إذاعة "ماركا إشبيلية" أنه يفضل اللقب الجماعي على القب الفردي، وقال عنذ سؤاله عن الجائزة: "الشيء الوحيد الذي يدور في ذهني هو أن كل خطوة أخطوها على أرض الملعب أستمتع بها، كما أستمتع بكل لحظة أتدرب فيها. الشيء الآخر أن أكون هادئا ومتحمسا بالطبع.. لكن ما حققناه حتى الآن كفريق هو أهم شيء.. كل حراس المرمى يفضلون الألقاب الجماعية على الألقاب الفردية".

أما جولين لوبيتيغي مدرب إشبيلية فيقول عن اقتراب بونو من جائزة زامورا: "المكافأة الفردية ناجمة عن العمل الجماعي، ياسين يدرك هذا. المسألة شبيهة بتسجيل الهدف.. فهو أيضا يأتي بعد المجهود الجماعي".

وجائزة زامور تقدمها صحيفة "ماركا" نهاية كل موسم لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في بطولة "الليغا"، شريطة أن يكون قد شارك في 28 مباراة طيلة الموسم، لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب.

وسميت الجائزة باسم الحارس ريكاردو زامورا أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

وتجدر الإشارة إلى أن بونو دخل مرماه في بطولة الليغا هذا الموسم حتى الآن 14 هدفا في 24 مباراة.