عينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية، الحكم السينغالي ماكيط ندياي لقيادة مباراة إياب دور الربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا والتي ستقام الجمعة المقبل بداية من العاشرة ليلا، بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري. 
ومعلوم أن هذا الحكم غير مرغوب فيه بالنسبة لجماهير الفريق الأخضر، التي ما زالت تتذكره جيدا، حيث سبق له أن تعرض تحكيمه خلال مواجهة الرجاء والزمالك في الموسم الماضي، إذ قام بعدم احتساب ضربة جزاء واضحة لسفيان رحيمي، كما اعتدى بالضرب على العميد محسن متولي بعد احتجاج الأخير على ضربة جزاء غير المعلنة.
وقدر النسور الخضر، أن يتعرضوا لظلم تحكيمي كلما واجهوا الأندية المصرية، فهذه المرة شهدت مباراة الذهاب لدور الربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا فضيحة تحكيمية كل الوسائل الإعلامية الدولية تطرقت اليها وفضحت التحكيم الإفريقي، إذ كان بطلها حكم "الفار"، الجزائري عبيد شارف الذي تلاعب بلقطة الفيديو بتمويه الحكم ندالا، أثناء عرض لقطة ضربة الجزاء الخيالية الأولى والتي تم منحها للأهلي، وقد أثبتت لقطة أخرى اعادها مخرج المباراة بأن الكرة لمست رجل اللاعب مكعازي وليست يده.
وبات مطلوبا من مكونات الرجاء التعامل بحذر مع الحكم السينغالي الذي سيدير مباراة الإياب للمنافسة المذكورة أمام الأهلي، حتى لا تتكرر فضيحة أخرى قد يدفع ثمنها الفريق الأخضر.