تستعد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمعاينة الملاعب التي ستعتمدها الدول الإفريقية للإستحقاقات الدولية القادمة، والتي يجب أن تتوفر فيها أدنى الشروط والمعايير المطلوبة..

ففي حين أن بعض الدول الإفريقية ليس لديها ملعب معتمد من طرف "الكاف" لاستضافة المباريات الدولية، تتمتع دول أخرى مثل جنوب إفريقيا، مصر، نيجيريا، الكامرون والمغرب بامتيازات استضافة المباريات الدولية في أكثر من 5 ملاعب.

وتتصدر جنوب إفريقيا الدول الإفريقية من حيث عدد الملاعب المعتمدة من طرف الكونفدرالية لاستضافة المباريات الدولية. فبعدما كان لديها 13 ملعبا معتمدا العام الماضي، تقلص العدد من طرف "الكاف" إلى 12 ملعبا فقط بعدما تم حظر ملعب "لوكاس موريب" من استضافة المباريات في وقت سابق هذا العام.

وهناك دول إفريقية أخرى لديها عدد مهم من الملاعب تتقدمها مصر ونيجيريا بـ7 ملاعب، والمغرب والكامرون بـ6 ملاعب.. تليها غينيا الإستوائية بـ4 ملاعب سبق لها أن استضافت نهائيات كأس الأمم عام 2015.

وفي حين تم اعتماد معظم هذه الملاعب في لائحة العام الماضي والتي احتضنت تصفيات كأس العالم 2022، ستقوم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بزيارة لهذه الملاعب بالدول الأعضاء قبل تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، للموافقة على تلك التي تستجيب للشروط المطلوبة، وحظر تلك التي لا تفي بالمعايير الدنيا المطلوبة.

وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن السنغال التي ليس لديها ملعب معتمد بالفعل بإرسال ملعب "ديامنياديو" الأولمبي الجديد للموافقة عليه قبل خوض التصفيات القادمة مع المنتخب المصري.

وفيما يلي الملاعب المعتمدة من طرف المغرب:

1 المركب الرياضي محمد الخامس (الدار البيضاء)

2 ملعب مراكش الكبير (مراكش)

3 المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله (الرباط)

4 الملعب البلدي ببركان (بركان)

5 ملعب طنجة الكبير (طنجة)

6 ملعب أكادير الكبير (أكادير)