يتجه كل من سائق الفورمولا 1، الإنجليزي لويس هاميلتون، ولاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، لدفع حوالي 20 مليون جنيه إسترليني (24 مليون يورو) لدعم ترشيح مارتن بروفتون أحد المرشحين الأربعة لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي، حسبما أفادت قناة (سكاي) البريطانية.

وأشار المصدر إلى أن هاميلتون وويليامز سيساهم كل منهما بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (12 مليون يورو) لدعم ترشيح بروفتون، الرئيس السابق لنادي ليفربول ولشركة الخطوط الجوية البريطانية.

وإلى جانب بروفتون، ينافس على شراء "البلوز" كل من عائلة ريكيتس، صاحبة فريق شيكاغو كابس، ورجل الأعمال تود بويلي، الشريك في ملكية إل إيه دودجرز، وستيفن باليوكا ولاري تانينبوم، اللذين لديهما أسهم في بوسطن سيلتيكس وتورنتو مابل ليفز.

وتدار عملية بيع تشيلسي من قبل مصرف "راين جروب"، وفقا لما قرره المالك الحالي لتشيلسي، الروسي رومان أبراموفيتش، الذي جمدت الحكومة البريطانية أصوله بموجب العقوبات المفروضة على حلفاء الكرملين بسبب الحرب في أوكرانيا.

وسيكون على الحكومة في لندن الموافقة على العملية ومنح النادي ترخيصا خاصا حتى يمكن المضي قدما في عملية البيع.

وأشارت قناة (سكاي) اليوم، إلى أن لاعبة التنس المتوجة بـ23 بطولة جراند سلام، وبطل سباقات الفورمولا 1 سبع مرات، قاما بإجراء محادثات لعدة أسابيع مع حملة بروفتون للاستثمار في ترشيحه.