سجلت الدورة الاولى من البطولة المصغرة "بلاي اوف"للقسم الممتاز لكرة السلة "رجال" ، التي جرت مساء أمس الاثنين عودة كل من الجمعية الرياضية السلاوية ،اتحاد الفتح الرياضي ،واتحاد الرياضي طنجة بفوز خارج الميدان ،على التوالي من مدن فاس ،طنجة ،ومراكش .

و هكذا ، تغلب فارس الرقراق ،حامل اللقب ،بصعوبة على المغرب الرياضي الفاسي بحصة 92 مقابل 88،في مباراة مثيرة وساخنة تميزت بالندية بين الطرفين ،حيث كان الفاسيون الاقرب للاطاحة بفريق جمعية سلا ،بعدما كانوا متفرقين بفارق 15نقطة .

لكن القوة الضاربة والارادة الكبيرة وتجربة وحنكة اصدقاء زكريا المصباحي مكنت السلاويين من حسم نتيجة المباراة بعد الاحتكام الى الشوط الاضافي بفارق اربع نقط فقط ،بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 75-75،لتنتهي المباراة بفوز قيصري للجمعية الرياضية السلاوية على حساب المغرب الرياضي الفاسي بنتيجة92 مقابل 88، بفضل تألق زكريا المصباحي الذي قدم مباراة كبيرة والموزع الدولي علي الحريشي الوافد الجديد على فارس الرقراق .

من جهته ، تمكن اتحاد الفتح الرياضي تمكن بدوره من العودة بانتصار سهل من خارج الميدان امام مجد طنجة وبحصة80 مقابل 59.

ابناء البوغاز لم يتمكنوا من الصمود امام قوة وتجربة العناصر الفتحية التي سيطرت على اطوار المباراة منذ البداية حتى النهاية بفضل لاعبين متمرسين يقودهم الموزع المحنك مصطفى الخلفي ،والنجم رضا حراس ،وكذا الكوتشينغ الناجح للمدرب الفتحي مصطفى شيبا .

وعاد اتحاد طنجة هو الاخر بفوز مستحق من خارج الميدان على حساب نادي الكوكب المراكشي بفارق ثلاث نقط ،في مباراة تميزت بالندية بين الطرفين ،غير ان تجربة و إرادة ابناء المدرب بلال الفايد مكنتهم من حسم المباراة لفائدتهم بفضل الثلاثية المميزة التي سجلها الموزع سفيان المحاسيني في آخر أنفاس المباراة منحت فوزا من ذهب لأبناء البوغاز وبحصة 77مقابل 74.

و يبقي الجيش الملكي الفريق الوحيد الذي احرز الفوز داخل ملعبه حيث تمكن من تحقيق فوز سهل على حساب جمعية ليكسوس العرائش بحصة 79مقابل 63،وهي بداية موفقة للعسكريين في مباريات "البلاي اوف "في انتظار بقية المواجهات القادمة .

وفي ما يلي نتائج الدورة الأولى من البطولة المصغرة للقسم الممتاز لكرة السلة "رجال.

●المجموعة الاولى :

الجيش الملكي/ليكسوس العرائش :79-63

الكوكب المراكشي /اتحاد طنجة:74-77

●المجموعة الثانية :

المغرب الفاسي /جمعية سلا:88-92

مجد طنجة /الفتح الرياضي :59-80