عاد فريق شالك إلى الدرجة الأولى الالمانية لكرة القدم (بوندسليغا) بعد فوزه على ضيفه سان باولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة الدرجة الثانية.

واستطاع فريق شالك العريق أن يقلب كل التوقعات التي كانت تشير إلى خسارته بعدما تأخر بهدفين نظيفين بعد 17 دقيقة من بداية اللقاء، ليعوض بطل ألمانيا 7 مرات آخرها عام 1958، ليتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعبين للفريق الضيف. ويدين شالك بالفضل في الفوز الذي حققه لمهاجمه الأورغوياني رودريغو سالازار الذي أحرز هدف الانتصار في الدقيقة (78).

ADVERTISEMENTS

وكان فريق سان باولي قد تقدم بهدفين سريعين عبر الكرواتي إيغور ماتانوفيتش (9 و17)، قبل أن يطرد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما كان سبقه زميله مارسيل بيفوس بالطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (81).

وعاد شالك من بعيد ليرد في الشوط الثاني بهدفي سيمون تيرودي (47 من ضربة جزاء و71)، والثالث عبر سالازار. وعزز شالك مركزه في الصدارة برصيد 62 نقطة، متقدما بفارق 5 نقاط عن الثلاثي هامبورغ ودارمشتاد وفيردر بريمن التي تتنافس على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى الدرجة الاولى.