قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشكل رسمي، أن يستضيف مركب محمد الخامس بالدار البيضاء للمرة الثانية تواليا نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.
وجاء في بيان الكونفدرالية الإفريقية، أن سحب الجامعة السينغالية لكرة القدم ترشيح ملعب عبدو اللاي واد بالعاصمة داكار، أبقى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المرشح الوحيد، وبالتالي سيكون ملعب النار مسرحا لنهائي عصبة الأبطال يوم الإثنين 30 ماي الحالي.
وفي أعقاب مطالبة الأهلي المصري ببرمجة نهائي العصبة بعيدا عن الدول الأربع التي تتبارى أنديتها في إطار الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال، والتأكيد على أن ملعب عبدو اللاي واد بداكار هو المكان المثالي لهذا النهائي، سعت صحف مصرية إلى الترويج بأن الإتحاد القطري لكرة القدم اقترح لحل أزمة ملعب النهائي، أن يقام بالدوحة العاصمة القطرية، إلا أن الإتحاد القطري سارع إلى نفي أن يكون قد تقدم بطلب لاستضافة النهائي.
وسيكون على النادي الأهلي والإعلام المصري الرضوخ لقرار الكاف الذي لا رجعة فيه والذي يقضي بإجراء نهائي الأبطال بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وكان مركب النار قد استضاف العام الماضي نهائي النسخة السابقة لعصبة الأبطال والتي توج بلقبها الأهلي المصري بعد فوزه بثلاثية نظيفة على نادي كايزر شيفس الجنوب إفريقي.
واقترب الوداد الرياضي والأهلي المصري من نهائي عصبة الأبطال، في أعقاب فوز الوداد على بيترو أتلتيكو بلواندا بثلاثية لهدف، وفوز الأهلي على وفاق سطيف برباعية نظيفة.