أبدى نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، اهتمامه للاستفادة من خدمات الدولي السينغالي لنادي ليفربول الانكليزي ساديو ماني، كصفقة محتملة لتعزيز هجومه في الصيف المقبل، حسب ما أفادت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء.

وينتهي عقد ماني (30 عاما) مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، دون التوصل لاتفاق بشأن التمديد حتى الآن، وهو ما يرجح إمكانية بيعه في صيف 2022.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أولوية برشلونة كانت تدعيم صفوفه بمهاجم صريح، وضع عدة خيارات، لكن الفريق لم يتمكن من تحقيقها، فاتجه لفكرة تعزيز الخط الأمامي بلاعب يمكنه إحداث الفارق.

وأشارت الصحيفة إلى أن النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، كان أولوية بالنسبة لإدارة برشلونة، ولكن قيمته المادية تخطت حدود  النادي، وبات قريبا من الانتقال إلى مانشستر سيتي.

وأضاف نفس المصدر أن الخيار الثاني، هو البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل، لكن ناديه غير مرحب بفكرة بيعه حتى الان.

ويأتي خلفهما الجناح المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والذي يلقى إعجاب تشافي (مدرب برشلونة)، ولكنه يطلب راتبا ضخما.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أن برشلونة اتجه بعد ذلك لخيار ساديو ماني، الذي يفضل الانتقال الى بطولة اسبانيا "ليغا" واللعب لبرشلونة، حال رحيله عن ليفربول، مضيفة أن اللاعب السنغالي سيحظى بفرصة أكبر في الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا كل عام، إذا ما تنقل إلى البطولة الاسبانية، كما سينافس على جائزة الكرة الذهبية.

وارتبط اسم ماني أيضا خلال الساعات الماضية، بالانتقال إلى بايرن ميونخ، بعد أن عقد مسؤولو النادي البافاري جلسة مع وكلائه الأسبوع الماضي، حسب نفس المصدر.