أقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) اصلاحات على مسابقة عصبة أبطال أوروبا من خلال اضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36 اعتبارا من موسم 2024-2025 كما اعلن الاتحاد القاري الثلاثاء في ڤيينا.

وسيرتفع بالتالي عدد المباريات التي سيخوضها كل ناد في الدور الأول بنظام المجموعة الى 8 أمام خصوم مختلفين (4 على أرضه و4 خارجها) بدلا من 6 أمام ثلاثة خصوم (3 ذهابا و3 إيابا ) بحسب النظام الحالي.

ADVERTISEMENTS

وقال رئيس الاتحاد القاري السلوفيني الكسندر تشيفيرين "نحن واثقون من ان النظام الجديد الذي تم اختياره يمنح التوازن الحقيقي ومن شأنه تطوير ميزان المنافسة وتوفير ايرادات صلبة نستطيع توزيعها على الاندية، عصب البطولات وعلى كرة قدم للجذور في مختلف انحاء قارتنا".

وستمنح المقاعد الاربعة الجديدة بحسب المعايير التالية: - مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريا. - مقعد واحد للنادي المتوج ببطولة بلاده من خلال رفع عدد الاندية المتأهلة عبر "مسار الابطال" من 4 الى 5. - مقعدان أخيران للجامعات التي تحقق أنديتها افضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الاندية المشاركة).

هتان الجمعتان سيحصلان على مقعد للناد الافضل تصنيفا في البطولة المحلية بعد المقاعد المخصصة لعصبة الابطال. على سبيل المثال، في نهاية الموسم الحالي، فان الجمعتين اللذين سيضيفان ممثلا عنهما في عصبة الابطال بالاعتماد على النتائج الجماعية لانديتها هما انكلترا وهولندا.

ADVERTISEMENTS