اعتبر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الاربعاء بان فكرة مسابقة السوبر ليغ التي ولدت ميتة اصلا العام الماضي، "انتهت على الاقل على مدى 20 عاما".

وقال تشيفيرين في مؤتمر صحافي على هامش كونغرس الاتحاد القاري في فيينا "أولا، لا احب تسميتها بالسوبر ليغ لانها كل شيء الا سوبر ليغ".

ADVERTISEMENTS

وكان 12 ناديا من نخبة القارة الاوروبية قر رت اطلاق مسابقة السوبر ليغ، لكنها واجهت انتقادات واسعة النطاق من حكومات بلادها وعصب البطولات والجامعات الوطنية فاضطرت الى التراجع عن خطوتها. بيد ان ثلاثة اندية وهي يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة لا تزال تسعى الى تعويمها من جديد من دون خطوات ملموسة في هذا الصدد.

بيد ان تشيفيرين كان واضحا بقوله "اعتقد بان هذا المشروع انتهى بشكل نهائي او على الاقل على مدى 20 عاما".

لم يشأ رئيس الاتحاد القاري الغوص في الاجراءات التأديبية لويفا ضد الاندية الثلاث والتي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة اسبانية اعتبرت بان هذه الاجراءات باطلة قبل ان يرفع القضاء الاسباني الشهر الماضي الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الاجراءات سارية امام محكمة العدل الاوروبية.

ADVERTISEMENTS

وقال تشيفيرين "يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية" واضاف "لديها (الاندية الثلاث) الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانينا، اذا خضت مسابقة اخرى فأنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا".