قرر النادي الاهلي تقديم شكوى رسمية لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية ضد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتحديد اقامة المباراة النهائية لعصبة أبطال إفريقيا بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء والتي ستجمع بين الوداد المغربي والاهلي في 30 ايار/ماي الجاري.

وأصدر مجلس إدارة النادي الاهلي بيانا رسميا ن شر على موقعه الرسمي عقب اجتماعه الاحد برئاسة محمود الخطيب، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لعصبة الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

ADVERTISEMENTS

واعتبر أن القرار موجه حصرا ضد الكونفدرالية القارية بسبب عدم تطبيق مبدأ الحياد عند اتخاذ القرار الخاص بتحديد ملعب المباراة النهائية لعصبة الأبطال، والذي صدر متأخر ا وجاء غير متسق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والميثاق الأولمبي.

وأكد الاهلي استعداده لخوض المباراة النهائية لعصبة الأبطال في أي ملعب في القارة الإفريقية انطلاقا من قيمة النادي الأهلي وتاريخه، مؤكدا أنه يتمسك بحقوقه المشروعة في مطالبة الكونفدرالية الإفريقية بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين، خاصة أن هذه المباراة بمثابة العنوان الرئيسي لأكبر وأهم المسابقات الإفريقية.

واعتبر الاهلي أن اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضية جاء تصعيد ا لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الإفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة، قبل أن يطلب النادي في شكواه البت العاجل في أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين الفصل في الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.

ADVERTISEMENTS