أكد المدافع الايطالي المخضرم جورجيو كييليني أن فشل منتخب بلاده في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر "سرع" قراره بالرحيل عن جوفنتوس بعد 17 سنة في طورينو والاعتزال الدولي، مبرزا في الوقت ذاته أنه غير قلق على مستقبل "الزرق".

وقال كيليني بعد تعادل فريقه 2-2 مع ضيفه لاتزيو أمس الاثنين ضمن الجولة ما قبل الاخيرة من الدوري الإيطالي "كانت الفكرة الوصول إلى نهاية العام وكأس العالم. شعرت أنه يمكنني إنهاء هذه الفترة بطريقة جميلة. لسوء الحظ، لم تسر الأمور كما كنا نأمل وبالتأكيد عج لت قراري".

وسيخوض كييليني (116 مباراة دولية) مباراته الاخيرة مع المنتخب في الاول من يونيو ضد الارجنتين وديا على ملعب ويمبلي في لندن.

وتابع في حديثه مع شبكة (سكاي سبورتس) "أغادر المنتخب الوطني مع لاعبين أقوياء"، مؤكدا انه ليس قلقا حيال إعادة البناء الضرورية بعد فشل أبطال أوروبا في التأهل بخسارتهم المدوية ضد مقدونيا الشمالية في الملحق.

وأضاف صاحب 37 سنة "عندما اعتزل (أندريا) بيرلو، كان الجميع قلقا، ولكن خلقنا فريقا جديدا لأن لا أحد يحل مكان بيرلو. في المنتخب، لدينا أليساندرو باستوني القوي جد ا، بإمكان إيطاليا أن تنام مطمئنة".