أكد هداف بايرن ميونيخ الالماني، البولوني روبرت ليڤاندوفسكي بأن مشواره مع فريقه انتهى وسط انباء عن رغبة برشلونة الإسباني في الحصول على خدماته.

وجاء كلام ليڤاندوفسكي (33 عاما ) في مؤتمر صحافي لمنتخب بلاده الاثنين قال فيه "قصتي مع بايرن ميونيخ انتهت. لا استطيع تصور تعاون جديد في المستقبل بعد الذي حصل في الأشهر الأخيرة. آمل الا يحتفظ النادي بخدماتي بمجرد انه يستطيع ذلك. اعتقد بان الانتقال هو افضل الحلول لجميع الاطراف".

واضاف "بايرن ميونيخ ناد جدي واعتقد بأنهم لن يحتفظوا بي. لا اريد اللعب هناك بعد الان. الانتقال هو افضل الحلول، آمل بالا يمنعونني من تحقيق ذلك".

ويدافع ليڤاندوفسكي عن ألوان النادي البافاري منذ عام 2014 مسجلا له 344 هدفا ، وينتهي عقده الحالي في نهاية عام 2023.

ولطالما اكد مسؤولو بايرن ميونيخ بانهم لن يتخلوا عن هدافهم البولوني، لكنهم في المقابل لا يريدون خسارته بلا مقابل في نهاية عقده لا سيما بانه رفض تجديده.

وفي أول رد من إدارة بايرن، أعرب المدير التنفيذي الحارس الدولي السابق أوليفر كان عن خيبة أمله نتيجة قرار البولوني بالتحدث عن هذه المسألة علنا ، متسائلا "لماذا سلك روبرت هذا الطريق؟ لا أعلم".

واعتبر أن "تصريحات علنية من هذا النوع لا توصلك الى أي مكان. توج روبرت بجائزة أفضل لاعب في العالم (جائزة فيفا) مرتين على التوالي هنا. أعتقد أن عليه معرفة ما يملكه في بايرن".

وتوج "ليفا" مع بايرن ميونيخ على الخصوص بلقب عصبة أبطال أوروبا 2020 وثمانية ألقاب في البوندسليغا، أضافها إلى لقبيه الأولين مع بوروسيا دورتموند.

حطم عددا كبيرا من الأرقام القياسية كهداف، وكان أبرزها عدد الأهداف في موسم واحد في الدوري الألماني. مع 41 هدفا الموسم الماضي، حطم رقما قياسيا يعود لسنوات عديدة: 40 هدفا للمدفعجي غيرد مولر في موسم 1971-1972.

في عصبة أبطال أوروبا، يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة حيث يتقاسمه مع مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (86 هدف ا لكل منهما)، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (140 هدف ا) والأرجنتيني ليونيل ميسي (125 هدف ا).

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ليڤاندوفسكي علنا عن رغبته بعدم إنهاء عقده مع بايرن، إذ قال لشبكة "سكاي" بعد المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري المحلي ضد فولفسبورغ (2-2) والتي سجل خلالها هدفه الـ35 الأخير هذا الموسم وعزز به صدارته للائحة الهدافين، "أستطيع أن أؤكد أنني أبلغت (المدير الرياضي) حسن صالحميدزيتش بأني اتخذت قراري ولن أمدد عقدي مع بايرن ميونيخ".

وأضاف "أبلغت حسن أنه في حالة وصول عرض، فسيتعين النظر فيه، وكذلك في مصلحة النادي. أعتقد أنه يجب على الطرفين التفكير في المستقبل وإيجاد الحل الأفضل. لا يمكنني قول أكثر من ذلك".

وأفاد موقع "سبورت1" نقلا عن مصادره الخاصة، أنه تم بالفعل التوصل الى اتفاق شفهي بين وكيل الدولي البولندي بيني زهافي، وبرشلونة على عقد مدته ثلاث سنوات.

وفي مقابلة له مع القناة البولونية "ايلفن سبورتس بي ال"، تحدث البولندي الذي يحتفل بميلاده الرابع والثلاثين في غشت، عن إسبانيا وعن إمكانية أن يستمتع بالعيش هناك، قائلا "أعتقد أنه مكان جيد حقا ، ليس فقط لقضاء العطلة هناك"، كاشفا أنه يملك منزلا في مايوركا.

وقد يجد برشلونة الذي يعاني من مشاكل مالية، صعوبة في توفير 40 مليون أورو لاتمام الصفقة، وأن يضمن لليفاندوفسكي راتبا على مستوى موهبته.

وردا على سؤال عن مخاطر التعاقد مع لاعب تجاوز الثلاثين من عمره، أجاب مدرب برشلونة تشافي هرنانديز أن العمر "ليس مهما"، مضيفا "في هذه الأيام، يعتني اللاعبون بأنفسهم، ولديهم مستشارو تغذية، ويعملون بجد. انظر إلى (الكرواتي لوكا) مودريتش (36 عاما )، (السويدي زلاتان) إبراهيموفيتش (40) أو (البرازيلي داني) ألفيش (39)، لا يزالون يلعبون بمستوى عال جدا ".

ويشتهر ليڤاندوفسكي باحترافيته العالية واهتمامه الكبير بجسده. تعتني زوجته، بطلة بولنونية سابقة في الكاراطي، بنظامه الغذائي، ولم يتعرض إلا نادرا للإصابات.