بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف خامسا النهائي الكبير الثلاثين في مسيرته والرابع عشر في دورة رولان غاروس الفرنسية، ثانية الدورات الأربع الكبرى، وذلك بعد انسحاب منافسه الألماني ألكسندر زڤيريڤ الثالث نتيجة إصابة قوية تعرض لها في نهاية المجموعة الثانية.

وحسم نادال الذي يحتفل الجمعة بميلاده السادس والثلاثين، المجموعة الأولى بصعوبة بالغة 7-6 (10-8) ثم عانى كل من اللاعبين على إرساله في المجموعة الثانية التي وصلت الى شوطها الثاني عشر والتعادل 6-6، قبل أن يتعرض زڤيريڤ لإصابة قوية في كاحله الأيمن ما اضطره لمغادرة الملعب على كرسي متحرك قبل أن يعود ابن الـ25 عاما لاحقا على عكازين لإعلان انسحابه.

وكان مرجحا أن تكون المباراة ماراطونية لو لم يتعرض زفيريف لهذه الإصابة التي أنهت مشواره في نصف النهائي للمرة الثانية تواليا ، لاسيما أن اللاعبين تنافسا على أرض الملعب بشراسة طيلة ثلاث ساعات و13 دقيقة حتى قبل وصول المجموعة الثانية الى نهايتها.

ADVERTISEMENTS

والآن وبعدما حرمت الإصابة زفيريف من محاولة الوصول الى النهائي الكبير الثاني في مسيرته بعد فلاشينغ ميدوز 2020، سيكون نادال أمام فرصة تعزيز رقمه القياسي الأسطوري في رولن غاروس والفوز باللقب للمرة الرابعة عشرة من أصل 14 ظهورا في النهائي و18 مشاركة بالمجمل منذ بداياته عام 2005 حين فاز بلقبه الكبير الأول.

ورغم وصوله الى عامه السادس والثلاثين والإصابة المزمنة التي عانها منها في العامين الأخيرين في قدمه، أكد نادال الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (21) بعد فوزه بدورة أستراليا المفتوحة، أنه "ملك" رولن غاروس من دون منازع.

ولم يخسر الإسباني خلال مشاركاته الـ18 في الدورة الفرنسية سوى ثلاث مباريات، عام 2009 في الدور الرابع أمام السويدي روبن سودرلينغ و2015 و2021 في الدورين ربع ونصف النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أقصاه الإسباني في النسخة الحالية من ربع النهائي، فيما انسحب ابن مايوركا عام 2016 قبل مباراته في الدور الثالث بسبب الإصابة.

ADVERTISEMENTS

ويلتقي نادال في النهائي الكرواتي مارين تشيليتش أو النرويجي كاسبر رود الثامن.