للتدليل على الصحوة المغربية في المشهد الكروي الإفريقي هذه إحصائيات وأرقام تغني عن كل تعليق:
• 7: لقب الوداد منح المغرب الكأس رقم 7 لعصبة الأبطال تاريخيا لتتجاوز تونس والكونغو بلقب واحد، وتقف وصيفة خلف مصر ب 15 لقبا 10 منها للأهلي.
ـ 6: اللقب هو السادس للوداد قاريا والثاني لبركان وتحصل عليه الفريق البرتقالي في ذات المسابقة.
ـ 24: بتتويج الوداد ونهضة بركان إرتفع عدد البطولات المعرف بها دوليا داخل الفيفا للأندية المغربية لهذا العدد خلف مصر وأمام تونس.
ـ 3: الوداد عادل الرجاء بنفس عدد البطولات لعصبة الأبطال في الشكلين القديم والمنقح مع تقدم الوداد بالترتيب، لأن الوداد حل وصيفا مرتين بخلاف الرجاء مرة واحدة.
ـ 9: عدد بطولات الكرة المغربية من مسابقة الكونفدرالية تاريخيا و7 بعد تعديل المسابقة متقدما على تونس صاحبة 5 كؤوس.
ـ 5: أندية مغربية مختلفة تناوبت على لقب الكونفدرالية و3 على عصبة الأبطال وهو تنوع لا يحضر عند الدول المتوجة «تونس لديها 5 كؤوس مثلا للكونفدرالية تحصل عليها ناديان فقط».
ـ 28: هدفا هو إجمالي أهداف الوداد في رحلة القبض على الثالثة وقد عبر دور المجموعات بحزمة أرقام قياسية «15 نقطة و15 هدفا».
ـ 4: الوداد أول فريق في تاريخ المسابقة منذ تنقيح نظامها يتوج بلقب عصبة الأبطال، وقد فاز 4 مباريات على التوالي خارج المغرب من مصر صوب الجزائر ثم أنغولا مرتين. 
ـ 65: إنتصارا هو رصيد الوداد من الإنتصارات لغاية الآن عبر تاريخ مشاركاته في عصبة الآبطال، متقدما على الرجاء بانتصار واحد، ثم الجيش الملكي ثالثا ب 25 انتصارا.
ـ 200: هدفا هو إجمالي إهداف الوداد في رحلة الثالثة التاريخية والرجاء لغاية اللحظة متقدم عليه بفارق هدفين. 
ـ 5: لأول مرة في مسابقة الأبطال ينتصر فريق بخماسية من توقيع 5 لاعبين مختلفين وكانت أمام بيترو أتليتيك الأنغرلي، بتوقيع 5 عناصر لكل لاعب هدف واحد.