أعلنت العصبة الإسبانية لكرة القدم اليوم الأربعاء أنها تقدمت بشكوى للاتحاد الأوروبي (اليويفا) ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بسبب مزاعم عن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وقالت العصبة إنها ستتخذ "المزيد من الإجراءات القانونية أمام الهيئات القضائية في الاتحاد الأوروبي وفرنسا وسويسرا بسبب انتهاك الناديين المستمر للوائح الحالية الخاصة باللعب المالي النظيف".

وأضافت العصبة أنها تقدمت بشكوى ضد مانشستر سيتي لليويفا في أبريل الماضي قبل أن تتقدم بشكوى أخرى ضد باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي.

وقال خافيير طيباس رئيس العصبة الشهر الماضي إن الجهة المسؤولة عن لاليغا ستتخذ إجراءات قانونية ضد النادي الفرنسي بعد أن رفض كيليان مبابي عرضا للانتقال إلى ريال مدريد في آخر لحظة وجدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025.

واستشاطت العصبة الإسبانية غضبا بسبب تمديد عقد مبابي وقالت إن الصفقة تمثل "هجوما على الاستقرار الاقتصادي" لكرة القدم الأوروبية.

وقالت العصبة وقتها "من العار أن يتم السماح لفريق مثل باريس سان جيرمان، كان قد أعلن الموسم الماضي عن خسائر تجاوزت 220 مليون أورو (232.32 مليون دولار) بعد تكبده خسائر فاقت 700 مليون أورو في المواسم السابقة مع تشكيلة تبلغ قيمتها حوالي 650 مليون أورو هذا الموسم، بتمديد عقد مبابي".