أكد ديميتري دي كونطي مدير كرة القدم في نادي جينك البلجيكي أن بلال الخنوس نوع فريد من اللاعبين، وأنه اختار بوعي تمديد عقده مع فريقه لأنه يدرك أهمية اتخاد الخطوة التالية مع جينك، مشيرا إلى أنه يزخر بمهارات عالية جدا.. وقال دي كونطي في تصريحات نقلتها الصحافة البلجيكية: "نحن سعداء للغاية لتمكننا من توسيع التعاون مع بلال. لقد كانت العديد من الأندية الكبرى تنتظره، لكنه اختار بوعي اتخاد الخطوة التالية مع جينك". وأضاف: "إنع نوع فريد من اللاعبين، ماهر جدا من الناحية التقنية ويعرف كيف يقود زملاءه اللاعبين أمام المرمى ليساعدهم بتمريرات حاسمة. نحن نتطلع جميعا بفارغ الصبر الإستمرار في تقدمه".

واختار بلال الخنوس (18 عاما) تمديد عقده مع فريقه جينك إلى غاية 2026 رغم العروض التي تلقاها من أندية من بلجيكا ومن خارج بلجيكا.

ويعد الخنوس واحدا من أفضل لاعبي فريق جينك لأقل من 23 عاما، ويشغل مركز لاعب الوسط المتقدم ويحمل في فريقه الرقم 10، ويتنبأ له البلجيكيون بمستقبل كبير.

ورغم صغر سنه فقد خاض الخنوس 3 تجارب مع الفريق الأول في جينك خلال الموسم المنتهي، حيث شارك في المباراة أمام مالينس ولعب 17 دقيقة، كما كان ضمن احتياطيي الفريق في مبارتين أخريين أمام كل من شالروا وكورتريج.

وتجدر الإشارة إلى أن الخنوس سبق له أن حمل قميص المنتخب المغربي لأقل من 18 عاما في 3 مباريات، ولأقل من 20 عاما في 3 مباريات أيضا.