حجز الوداد بطاقة التاهل  لنهائي كأس العرش إثر فوزه على الفتح بضربات الترجيح 5-4 بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل من دون أهداف، وبذلك سيلاقي نهضة بركان الذي كان قد تأهل على حساب يوسفية برشيد.
وكان الفريق الرباطي الطرف الأفضل وهدد من البداية بواسطة موهوب الذي سدد بقوة، عرفت تدخل الحارس التكناوتي، بينما لم يدخل الوداد مبكرا الذي افتقد للحماس، باستثناء تحركات مترجي الذي كان يناور ويهدد بالتسديد، ولم يجد لاعبوه الحلول لتهديد مرمى الحارس بنعبيد. 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيبتين أتيحت فرصتبن للفتح الأولى من هجهوج الذي هدد بقوة لكن أحد اللاعبين تصدى للكرة وهي في طريقها للمرمى والثانية كانت أخطر من رأسية أيت الرخصة الذي كان أمام المرمى وبدون مراقبة، لكن الكرة ذهبت فوق المرمى.
وعلى غرار الشوط الأول فإن البداية كانت من الفتح في الشوط الثاني من تسديدة لحتيمي التي تصدى لها الحارس التكناوتي، وكان الوداد بين الفينة والأخرى يحاول التهديد، خاصة من التسديد، على غرار  تسديدة الحسوني التي مرت بمحاداة القائم.
واستطاع الفتح أن يستعيد سيطرته، وتفنن في تضييع الفرص خاصة من نناح في مناسبتين وأخرى من هجهوج الذي سدد بدوره، ولم تتغير النتيجة، ودخل الفريقان الشوطين الإضافيين، وظهر الوداد أكثر خطورة بواسطة شراشم الذي راوغ في مربع العمليات وسدد عاليا وكذا عطية الله الذي كاد أن يباغث الحارس بنعبيد من تسديدة،  واستمرت المباراة بدون جديد، ودخل الفريقان اختبار الضربات الترجيحية التي ابتسمت للوداد ب5/4.