يتوجه يومه الثلاثاء 2غشت 2022المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة الثلاثية، صوب اسطنبول التركية للدخول في معسكر تدريبي مغلق في الفترة الممتدة ما بين 2 و10غشت الجاري، استعدادا للمشاركة في النسخة الخامسة لالعاب التضامن الاسلامي، التي ستقام في الفترة ما بين 9 و18 غشت الجاري بمدينة قونيا التركية.
المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة الثلاثية الذي اجرى معسكرا اعداديا بالدار البيضاء والرباط لمدة اسبوعين تحت قيادة المدرب الوطني احمد قجاج، وضعته القرعة في المجموعة الاولى، الى جانب منتخبات اذربيجان، الغابون ومالي، بالاضافة الى المنتخب التركي البلد المنظم.
ويسعى المنتخب المغربي المشكل من الرباعي محمد الشاوي، رضا حراس، محمد بنيشو وجهاد بنشليخة للبصم على مشاركة متميزة وناجحة في دورة العاب التضامن الاسلامي، التي يشارك فيها لاول مرة كمشاركة دولية خاصة بكرة السلة الثلاثية.
ومن المقرر ان يجري المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة الثلاثية،  خلال معسكره الاعدادي باسطنبول بعض المباريات الودية مع اندية تركية لقياس الجاهزية، قبل المشاركة في العاب التضامن الاسلامي الخاصة بكرة السلة الثلاثية في الفترة ما بين 3 و17 غشت الجاري بمدينة قونيا التركية.