أبدى المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي اليوم الخميس، عشية بدء موسمه الرابع في قيادة إشبيلية، أنه يشعر بـ"السعادة لقيادة الفريق لموسم جديد "، حيث سينطلق موسم 2022/23 غدا الجمعة بمباراة فريقه في ملعب أوساسونا.

وقال لوبيتيغي خلال مؤتمر صحفي عقب مران الفريق الأخير قبل السفر إلى بامبلونا لخوض المباراة "لدينا الرغبة في خوض مباراة أمام منافس نجح في الحفاظ على مكانه بدوري الدرجة الأولى ويحافظ على طريقة لعبه".

وأوضح المدرب أن هناك "حماس وطموح لتقديم موسم جيد" لكنه شدد على أنه لا ينبغي "التفكير بعيدا عن المباراة القادمة" أمام أوساسونا لأن "هناك فجوة بين بداية المنافسة ونهاية سوق الانتقالات" والتي وصفها بأنها "متناقضة".

وأشار المدرب إلى أن صورة الفريق للموسم الجديد لن يتم التقاطها سوى في أول سبتمبر القادم، بنهاية سوق الانتقالات .

وأضاف "من الواضح أن النادي لايزال يعمل على سد النواقص" مشيرا إلى أنه يمتلك "ثقة كاملة بما سيفعله مونشي" المدير الرياضي لإشبيلية.

وعن تقييمه للمدافع البرازيلي ماركاو المنضم من جالطة سراي هذا الصيف، قال إنه لم يشركه بعد في أي مباراة مع الفريق لأنه "انضم وهو مصاب ولايزال لم يحصل على الإذن الطبي".

ولم يحدد لوبيتيغي "أي هدف آخر" للموسم باستثناء "بذل كل الطاقات الممكنة خلال مباراة الغد أمام أوساسونا"، الفريق الذي أكد أنه سيظهر "كل إمكانياته" أمام إشبيلية، مشيرا إلى أن السادار ملعب "متطلب للغاية".

وأبدى المدير الفني سعادته بقيادة صانع الألعاب فرانسيسكو ألاركون "إيسكو" مرة أخرى بعدما سبق ودربه في ريال مدريد "أنا سعيد لوجوده هنا" لكنه أشار إلى أنه لن يتواجد في بامبلونا غدا لعدم تأهيله بدنيا بشكل جيد، موضحا أن "إدماجه في المجموعة سيتم بشكل تدريجي".