يختبر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، نفسه اليوم الإثنين،وهو يواجه نظيره اليمني، حيث يسعى «أشبال الأطلس»، لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل بلوغ نصف نهائي كأس العرب، الذي تحتضنه الجزائر في الفترة الحالية.
وبعدما عبرت كتيبة المدرب سعيد شيبا، عقبة المنتخب المصري بثنائية في دور الربع، ستحاول اليوم جاهدة تقديم أوراق إعتمادها أمام أبناء اليمن، من أجل الحضور طرف في المباراة النهائية.

• إختبار جديد 
يواجه المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، نظيره اليمني اليوم الإثنين، برسم نصف نهائي كأس العرب للفتيان، في الوقت الذي ستخوض العناصر الوطنية المواجهة بالقميص الأبيض، على أن يظهر المنافس بالقميص الأحمر.
ويأمل «أشبال الأطلس» أن يضعوا رجلا في المباراة النهائية، لمواجهة الفائز ما بين الجزائر والسعودية، لذلك ستحاول كتيبة المدرب سعيد شيبا، السير في خط تصاعدي بحثا عن التتويج باللقب العربي.
وبعدما كان المنتخب المغربي بدأ المنافسة بشكل سيء، بعد الخسارة ضد المنتخب العراقي بهدفين لواحد، في دور المجموعات، قبل أن يفوز على حساب موريتانيا بهدف نظيف، وهي ذات النتيجة التي تفوق بها الأشبال على منتخب جزر القمر، ليتصالحوا مع الجماهير المغربية، بعد السقطة الأولى ضد العراقيين، التي عرف الأشبال كيف ينهضوا منها، ليدركوا العبور للدور الثاني، الذي لقنوا فيه درسا لأشبال فراعنة مصرو في كرة القدم الواقعية بالفوز بثنائية.
• تفاؤل شيبا
عبر سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي، عن تفاؤله بإمكانية تحقيق المنتخب المغربي لنتيجة إيجابية أمام نظيره اليمني، معترفا في نفس الوقت بقوة المنافس وإمتلاكه لمواهب بإمكانها إرباك حسابات عناصره.
وتحدث ربان المنتخب المغربي، في الندوة الصحفية التي سبقت مباراة المغرب واليمن قائلا: «بكل تأكيد المباراة ضد المنتخب اليمني لن تكون سهلة، فالمباريات التي تلعب حاليا في كأس العرب مستواها مرتفع، والعناصر المغربية ستحضر بنفس الحماس ونفس الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية».
وتابع مدرب الأشبال: «وضعنا الثقة في اللاعبين صغار السن، وشيئا فشيئا بدأ مردودهم يتحسن، والمواجهة ضد اليمن ستكون صعبة جدا، يجب أن نلعب بتركيز ونظهر كامل الإستعداد، فبلوغ دور النصف أمر إيجابي، لكن لا نريد أن تتوقف مسيرتنا هنا».
وختم شيبا: «غدا ستكون مواجهة صعبة، نعرف قيمة اللاعبين اليمنيين، وسنحاول أن نظهر أمامهم بنفس المستوى الذي قدمناه ضد  المنتخب  المصري».
• اللقاء بملعب السيق
يحتضن ملعب السيق، قمة نصف النهاية بين المغرب واليمن، وعبر ربان المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، سعيد شيبا عن إرتياحه بأرضية ميدان الملعب الذي سيستضيف فيه الفريق الوطني منافسه.
وبمعنويات مرتفعة، إستأنف لاعبو المنتخب المغربي تحضيراتهم إستعدادا لمواجهة اليمنيين، فمع الإنتصار المستحق ضد مصر، بات لاعبو الفريق الوطني أكثر رغبة في بلوغ المباراة النهائية، لذلك ستتجه أنظار المغاربة كافة لمباراة الغد، لمتابعة المردود الذي سيقدمه لاعبو الفريق الوطني، المنتشين مؤخرا بإقصاء صغار «فراعنة النيل»، لذلك سيتحفز الأشبال كثيرا عندما يواصلون الإبداع أمام الجماهير الجزائرية، التي ورغم دعمها لمنافسي المغرب، إلا أن لاعبي المنتخب الوطني يواصلون إحراجها.


 • البرنامج 
ـ الاثنين 5 شتنبر 2022
نصف نهائي كأس العرب 
س 18 و30د: الجزائر ـ السعودية  
س 20: اليمن ـ المغرب