نجح سان جرمان الساعي الى ان يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب القاري بعد مرسيليا عام 1993، في حسم مباراة القمة ضد يوفنتوس الايطالي في صالحه 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة من عصبة ابطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء. وسجل كيليان مبابي هدفي سان جرمان (5 و22)، والاميركي ونستون ماكيني (53) هدف يوفنتوس.

وقدم فريق العاصمة الفرنسية وجهين مختلفين على مدار الشوطين، فكان مرعبا في الاول ونجح في تسجيل هدفيه، قبل ان يتراجع اداؤه في الثاني لكنه حقق الاهم بالخروج فائزا على منافسه الرئيس في هذه المجموعة. على ملعب "بارك دي برانس"، بكر اصحاب الارض بالتسجيل عندما مرر نيمار كرة رائعة من فوق الدفاع باتجاه مبابي الذي تابعها "على الطاير" داخل الشباك (5).

ADVERTISEMENTS

وانقذ حارس سان جرمان العملاق الايطالي جانلويجي دوناروما مرماه من هدف اكيد عندما قام برد فعل رائع للتصدي لكرة المهاجم البولوني اركاديوش ميليك القادم من مرسيليا (19). واضاف مبابي الهدف الثاني ايضا بعد ان تبادل الايطالي ماركو فيراتي والمغربي اشرف حكيمي الكرة حيث مررها الاخير على طبق من ذهب باتجاه مبابي فتابعها "على الطاير" ايضا داخل الشباك (22).

وكان مبابي يخوض مباراته الرقم 54 في عصبة الابطال مع موناكو وسان جرمان وقد سجل 35 هدفا وساهم ب20 تمريرة حاسمة. ونزل يوفنتوس مصمما على تقليص الفارق وبالفعل نجح في ذلك عبر البديل ماكيني بكرة رأسية (53). وكاد الصربي دوشان فلاخوفيتش يدرك التعادل من كرة رأسية اخرى لكن دوناروما تصدى لها ببراعة (55).

وحاول لاعب وسط يوفنتوس الدولي الفرنسي ادريان رابيو من بعيد بتسديدة من خارج المنطقة لكنها مرت الى جانب قائم مرمى فريقه السابق (58). وسنحت فرصة امام مبابي لتسجيل الهاتريك لكنه لم يحسن التعامل معها (64). وكاد نيمار يحسم النتيجة نهائيا في صالح فريقه لكن حارس يوفنتوس ماتيا بيرين كان له بالمرصاد (88). وفي المجموعة ذاتها، حقق بنفيكا البرتغالي فوزا متوقعا على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما رافا سيلفا (50) واليكس غريمالدو (54).

ADVERTISEMENTS