سيكون لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، المهدد بالغياب عن منتخب بلاده خلال حملة دفاعه عن اللقب في مونديال قطر 2022، بحاجة الى قرابة "ثمانية أسابيع" للتعافي والعودة الى تداريب فريقه يوفنتوس الإيطالي، وفق ما أفاد الجراح الذي أجرى له العملية الجراحية.

ووجد بوغبا، العائد هذا الصيف الى يوفنتوس قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، نفسه مجبرا على إجراء الجراحة من أجل إزالة الغضروف في ركبته اليمنى بعدما رفض اللجوء اليها مطلع غشت الماضي، مفضلا العلاج المحافظ من دون أن يعطي ذلك النتيجة المرجوة.

وفي تصريح لصحيفة "توطوسبورت"، كشف البروفيسور روبرطو روسي، كبير الأطباء في مستشفى موريتسيانو في طورينو، أن تفاقم إصابة بطل مونديال 2018 أجبرته على إجراء التدخل الجراحي، مضيفا "إصابة الغضروف المفصلي (الجانبي) قد ساءت، وعندما حاول اللاعب إجبار نفسه على الركض، أصيب بانسداد في مفصل الركبة".

ADVERTISEMENTS

وأفاد البروفيسور روسي أن بوغبا كان قد استشار اثنين من المتخصصين بعد إصابته في نهاية تموز/يوليوز ونصحاه بـ"التدخل الجراحي"، وهو خيار استبعده اللاعب خشية أن يهدد ذلك مشاركته مع بلاده في مونديال قطر نهاية العام.

وبدأ الفرنسي البالغ 29 عاما رحلة التعافي و"بالاتفاق مع أطباء يوفنتوس، حددنا وقتا ضروريا مدته ثمانية أسابيع حتى يتمكن بوغبا من الانضمام الى الفريق واستئناف التدريب الجماعي" وفق ما أفاد البروفيسور روسي، مضيفا "هذا هو الإطار الزمني المقدر، ثم يتعين علينا تقييم الظروف وتجاوبه" عندما يبدأ التداريب الجدية.

وسيسمح هذا الإطار الزمني النظري بعودة بوغبا الى التمارين بحلول بداية تشرين الثاني/نونبر. وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الإثنين إنه لن يكون باستطاعته الاعتماد على اللاعب الفرنسي من الآن وحتى توقف البطولة الإيطالية منتصف تشرين الثاني/نونبر بسبب مونديال قطر المقرر بين 20 تشرين الثاني/نونبر و18 كانون الأول/دجنبر.

ADVERTISEMENTS

وبالنسبة لمونديال قطر، سيكون أمام بوغبا ثلاثة أسابيع فقط لكي يستعيد لياقته البدنية قبل المباراة الأولى لمنتخب بلاده في 22 تشرين الثاني/نونبر ضد أستراليا.