• سعيد شيبا: الوصول للنهائي في حد ذاته إنجاز

يلاقي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، نظيره الجزائري في ديربي مغاربي مثير، سيحاول كل طرف حسمه من أجل التألق، بحثا عن التتويج بلقب كأس العرب، في نسختها الجديدة.
وسيحاول أشبال المدرب سعيد شيبا، ترك بصمتهم واضحة في ملعب السيق، للمنافسة على اللقب، فرغم إستفادة المنتخب الجزائري من اللعب بأرضه وأمام جماهيره، إلا أن المغاربة يملكون طموحا كبيرا للتتويج بالكأس.

• نهائي مثير 
يواجه المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، نظيره الجزائري في مباراة مثيرة اليوم الخميس، حيث يطمح أشبال الأطلس كما صغار «الخضر» التتويج باللقب العربي.
فبعدما كانت كتيبة المدرب سعيد شيبا، قد تجاوزت عقبة نظيرها اليمني بثنائية في دور النصف سجلها معاد بكيزان وسعيد الرافعي، وعبرت الجزائر على حساب السعودية بضربات الترجيح، سيلتقي الجارين من أجلب تحديد بطل العرب الجديد في فئة الفتيان، في المباراة التي سيستضيفها ملعب السيق، ومن المنتظر أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا للجزائريين، من أجل مساندة منتخب بلدهم أمام نظيره المغربي، الذي أثبت حضوره القوي في النسخة الحالية التي تحسن فيها مردود أشبال الأطلس مباراة بعد أخرى.
• من يخلف العراق؟
كان المنتخب العراقي لأقل من 17 سنة، آخر منتخب عربي يتوج باللقب العربي سنة 2014 بدولة قطر بعد تفوقه على السعودية، لذلك سيبحث المغرب والجزائر في النسخة الجديدة على التتويج بالكأس.
فبعدما كان الأخضر السعودي توج بأول نسخة سنة 2011، وحسمت تونس ثاني نسخة سنة 2012 على حساب العراق، ستتجه الأنظار هذه المرة للمغاربة والجزائريين لمعرفة البطل الجديد، في مباراة ستشد أنظار المتابعين، خاصة وأن المواجهة تعد ديربيا مغاربيا قويا، لطالما إتسم بالندية والقوة بين الطرفين على مر سنوات طويلة.
• ما بين شيبا وأرزقي 
تحدث مدرب منتخب الجزائر أرزقي رمان، عن المباراة النهائية التي ستجمع منتخب بلاده بنظيره المغربي، وتحدث قائلا: «أهنئ المنتخب المغربي الذي تأهل إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، وأتمنى التوفيق لمنتخبي اليمن والسعودية بعد خروجهما من نصف النهائي، وحظ موفق لهما في الإستحقاقات المقبلة».
وأضاف: «النهائي سيكون رياضياً في المقام الأول، التأهل إلى هذا الدور لم يكن صدفة، وكان هدفنا منذ البداية خوض أكبر عدد من المباريات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وهو ما تحقق في النهاية، وإن شاء الله نسعد الجماهير ونحقق المطلوب ونتوج باللقب».
من جانبه قال ربان المنتخب المغربي سعيد شيبا: «نهنئ منتخب الجزائر على بلوغ المباراة النهائية، أعتقد أن الوصول إلى هذه المرحلة يعد إنجازاً في حد ذاته بالنسبة لنا، خاصة وأننا نخوض ثاني مشاركة بعد دورة شمال إفريقيا».
وتابع بقوله: «المباراة بين منتخبين يمتلكان إمكانيات كبيرة، والمواجهات بينهما تشهد دائماً إثارة وندية، وفي النهاية أتمنى أن تخرج بشكل جيد تقنيا».

• نصف النهاية
الجزائر ـ السعودية: 0 ـ 0 (5 ـ 4 ض.ت)
المغرب ـ اليمن: 2 ـ 0
 • البرنامج
الخميس 8 شتنبر 2022
نهائي كأس العرب لأقل من 17سنة 
بالجزائر ولاية معسكر: ملعب السيق: س20: المغرب ـ الجزائر