• تنافس بين المحليين ومحترفي أوروبا بحثا عن ضمان الإستمرارية

تتجه الأنظار اليوم الخميس للمنتخب المغربي الأولمبي الذي سيواجه وديا نظيره السينغالي، في إطار تحضيرات الفريق الوطني لأقل من 23 سنة، لكأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس.
وسترتفع حدة التنافس بين اللاعبين المغاربة الممارسين بالخارج والمحليين، من أجل إنتقاء أفضل العناصر التي ستكون حاضرة مع  الفريق الوطني في الفترة المقبلة.

• وديتان ضد السينغال
يخوض المنتخب الأولمبي مباراتين وديتين أمام نظيره السينغالي اليوم الخميس والأحد المقبل، في إطار إستعدادات الفريق الوطني لأقل من 23 سنة، لتصفيات كأس أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وستخوض العناصر الأولمبية المباراتين معا بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعدما باشرت تحضيراتها منذ الإثنين الماضي داخل مركب محمد السادس لكرة القدم تحت إشراف مباشر من المدرب حسين عموتا، الذي استعان بخدمات العديد من المحترفين المغاربة بأوروبا وأبرز العناصر الممارسة بالمغرب، لتكوين منتخب أولمبي بإمكانه ربح أكبر تحديات المرحلة المقبلة.

• نجوم أولمبية بعرين الأسود 
إتفق أعضاء الطاقم التقني لأسود الأطلس وفي مقدمتهم الناخب الوطني وليد الركراكي، على إلحاق 3 لاعبين من صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، الذي يخوض معسكرا تدريبيا بسلا، بصفوف المنتخب المغربي الأول، ويتعلق الأمر باسماعيل صيباري لاعب أيندهوفن الهولندي وبنجمان بوشواري لاعب سانت إتيان الفرنسي، وبلال الخنوس لاعب غينك البلجيكي.
وأعجب المدرب وليد الركراكي، بالإمكانيات التقنية والبدنية التي يتوفر عليها الثلاثي المذكور، لذلك حرص على دعوتهم لصفوف المنتخب المغربي الأول، خاصة بعد الأداء اللافت الذي قدموه رفقة أنديتهم في الفترة الأخيرة، ما جعل العديد من الجماهير المغربية تطالب بضرورة منحهم فرصة اللعب مع «أسود الأطلس»، وهو الأمر الذي إستجاب له الركراكي الذي يعرف أدق تفاصيل المحترفين المغاربة الممارسين في مختلف البطولات الأوروبية.

• 14 محليا مع الأولمبيين
في ظل سيطرة واضحة للمحترفين المغاربة بأوروبا، على لائحة المنتخب المغربي الذي يتم تجهيزه للمشاركة مطلع السنة المقبلة للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، وبعدها دخول إقصائيات كأس إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد باريس،لم يظهر في لائحة الفريق الوطني سوى 14 لاعبا محليا ،وهو الأمر الذي يؤكد مدى الصعوبات التي سيجدها الفريق الوطني أثناء مشاركته في «الشان» المقبل، في ظل عدم إهتمام الاندية الوطنية كثيرا باللاعبين صغار السن والإهتمام فقط بأصحاب التجربة، وفي مايلي العناصر المحلية التي تمت دعوتها لصفوف الأولمبيين من المحليين:
طه موريد ـ عبد الله حيمود (الوداد) ـ حمزة بوسقل ـ توفيق بن الطيب ـ رضا أسمامة ـ أكرم النقاش (إتحاد توراكة) ـ محمد سبول ـ سفيان بنجديدة (الرجاء) ـ عادل تاحيف (نهضة بركان) ـ عبد الله فرح (الدفاع الجديدي) ـ بلال الودغيري (المغرب الفاسي) ـ رشيد الغنيمي (سريع وادي زم) ـ أسامة الراوي (الفتح) ـ أسامة الزمراوي (شباب المحمدية).

• محترفون في الواجهة 
يراهن الطاقم التقني للمنتخب المغربي على عدة محترفين مغاربة بالخارج، من أجل من الدفاع عن قميص الفريق الوطني، من أجل رفع درجة التنافس بين اللاعبين المحترفين والمحليين في الفترة المقبلة.
وحرص عموتا على استدعاء ألمع اللاعبين الذين إستطاعوا في الفترة الحالية، فرض أنفسهم بقوة داخل أنديتهم، والذين بإمكانهم تقديم الإضافة لصفوف الأولمبي المغربي، وفي نفس الوقت طرق أبواب المنتخب المغربي الأول، وفي ما يلي أسماء العناصر المحترفة بالخارج:
جمال مصدق (لوهافر الفرتسي) ـ عمر خيلوطي (نوفارا الإيطالي) ـ مهدي مباريك (العين الإمراتي) ـ أسامة ترغالين (ألانيا سبور التركي) ـ ياسين لوكيلي (فالفيك الهولندي) ـ هيثم عبيدة  بلال أوشراف (مالقا) ـ إبراهيم قادري (فولندام الهولندي) ـ إلياس سيباوي (بيرشوت البلجيكي) ـ نوفل بانيس (فاينورد الهولندي) ـ نبيل تويزي (إسبانيول الإسباني).

• برنامج الوديتين
- الخميس 22 شتنبر 2022
الرباط : مجمع الأمير مولاي عبد الله : س 18و30: المنتخب الأولمبي المغربي ـ المنتخب السينغالي 
- الأحد 25 شتنبر 2022
الرباط: مركب الأمير مولاي عبد الله : س 18و30: المنتخب الأولمبي المغربي ـ المنتخب السينغالي