سئل الناخب الاسبق وحيد خليلودزيتش في حوار تحليلي  خصته صحيفة "سبورت كااو " حول المنتخب الكرواتي وعما إذا كان هذا النوع من كرواتيا يمكن أن يسمح بنتيجة ملحوظة في كأس العالم قائلا في رده دون اية اشارة الى منتخب المغرب او بلجيكا الموجدان في مجموعة واحدة : 
- "حسنًا ، عندما أقول ان كرواتيا قوة عظمى ،فقد  قلت كل شيء. يمكن لكل قوة عظمى في كرة القدم العالمية أن تفعل أشياء عظيمة في قطر. أعتقد أن هذين الانتصارين على الدنمارك والنمسا ، في الترتيب النهائي الرابع ، منح كرواتيا دفعة إضافية من الثقة. لا داعي للحديث عن الجودة ، لأن الجميع يعرفها. ما لاحظته بشكل خاص أن الأولاد ذوو جودة عالية ،و واثقون من أنفسهم ، يعرفون أنهم جيدون ويظهرون ذلك. لهذا السبب أعتقد أن كرواتيا لديها فرصة كبيرة لتحقيق نتيجة حقيقية في كأس العالم."
وأضاف في قوله عن النتيجة "الحقيقية" لكرواتيا:  
-"كما ترى ، عندما تبدأ مرحلة خروج المغلوب ، أعتقد أن كرواتيا ستجتاز المجموعة ، يمكن أن يحدث أي شيء. ومع ذلك ، كرواتيا تتمتع بالاستقرار! مع وجود العديد من الفرق الوطنية القوية الأخرى ، تحدث بعض الأشياء خارج الملعب. على سبيل المثال ، هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في فرنسا والتي من المحتمل أن تزعزع استقرارها ، ترى أن الورود لا تتفتح في إنجلترا ، في ألمانيا ، هناك الكثير من علامات الاستفهام ... يبحث المدربون عن أفضل اللاعبين ،و لديهم الكثير من الشكوك ، العديد من لاعبي هذه المنتخبات الوطنية الكبيرة ليسوا في أفضل حالاتهم. وكرواتيا هي كل شيء - بالعكس. لا يوجد اضطراب هنا ، أود أن أقول مع حضور الدوليين الأكثر خبرة وأصغر سنًا ، فإنه يحافظ على الاستمرارية والاستقرار لسنوات قادمة. وليس هذا فقط ، أستطيع أن أرى من التصريحات ، من كل ما يتصرف به أعضاء المنتخب الكرواتي ببراعة ، أنهم يتنفسون كواحد ، لا يوجد تقسيم بين الكبار والصغار ، كرواتيا هي - فريق! لهذا السبب أقول بوضوح شديد أن كرواتيا من بين المرشحين لنهائيات كأس العالم في قطر."