تنطلق نهاية الاسبوع الجاري منافسات بطولة القسم الممتاز لكرة السلة(رجال) برسم الموسم الرياضي الجديد 2022-2023 والتي ستلعب بمجموعة واحدة فقط تتشكل من اربعة عشر فريقا، وستجرى المباراة النهائية في خمس مباريات، الفريق الفائز في ثلاث مباريات سيتوج بلقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة.
وتتميز الدورة الاولى باجراء مجموعة من المواجهات المثيرة. الكوكب الرياضي المراكشي يستقبل بقاعة الزرقطوني نادي المغرب الرياضي الفاسي في مباراة ملغومة قياسا لمستوى الفريقين معا .
الجمعية الرياضية السلاوية حاملة لقب البطولة سترحل الى مدينة اليوسفية لملاقاة نادي اولمبيك اليوسفية ضيف بطولة القسم الممتاز. ويملك الفريق السلاوي جميع المقومات التقنية والتكتيكية من اجل العودة بنقاط الفوز من خارج الميدان. أما نادي ليكسوس العرائش الذي جدد طاقمه التقني يستضيف الرجاء الرياضي في مباراة متوازنة.
ويرحل اتحاد الفتح الرياضي الذي عزز صفوفه بعدد كبير من اللاعبين المتمرسين في اتجاه الحسيمة لمواجهة شباب الريف الحسيمي وعينه على تحقيق الانتصار من خارج الديار، لكن شباب الريف الحسيمي صاحب الأرض والجمهور يطمح للإطاحة بأصدقاء عبد الحكيم زويتة.
اتحاد طنجة حامل لقب كاس العرش للموسم الماضي ،الذي لم يستعد بالشكل اللائق يستضيف بقاعة الزياتن بطنجة الوداد الرياضي، فيما يستقبل يوم الاثنين القادم
امل الحاجب الرياضي فريق مجد طنجة في مواجهة جد متكافئة.
وتختتم الجولة يوم الثلاثاء 11اكتوبر 2022 بمباراة يرحل خلالها الجيش الملكي لشرق المملكة وبالضبط الى وجدة لملاقاة جمعية اتلتيك بني يزناسن وعينه على نقاط الفوز.
ويما يلي برنامج الدورة الاولى بالتفصيل :
• الأحد 9 اكتوبر 2022
▪︎اليوسفية: قاعة الداخلة: س:17:نادي اولمبيك اليوسفية - جمعية سلا
▪︎العرائش: القاعة المغطاة: س17: لكسوس العرائش- الرجاء الرياضي
▪︎مراكش :قاعةالزرقطوني: س 18: الكوكب المراكشي- المغرب الفاسي
▪︎طنجة: قاعة الزياتن: س17: اتحاد طنجة - الوداد الرياضي
▪︎الحسيمة: قاعة 3 مارس: س18: شباب الريف الحسيمي - الفتح الرياضي
•الاثنين 10 اكتوبر 2022
الحاجب: القاعة المغطاة:س17: امل الحاجب الرياضي - مجد طنجة
• الثلاثاء: 11 اكتوبر 2022
▪︎وجدة:قاعة التقدم: س17: نادي اتليتيك بني يزناسن - الجيش الملكي .