يختبر «أشبال الأطلس» أنفسهم اليوم الجمعة أمام منتخب الجزائر برسم ثاني جولة عن منافسة دوري إتحاد شمال إفريقيا، في قمة مثيرة، سيبحث فيها كل طرف عن تحقيق الإنتصار، ودعم رصيده من النقاط، بعدما كانت كتيبة الربان محمد وهبي، قد تعادلت في لقائها الأول أمام تونس سلبيا وتعادل صغار الخضر أمام ليبيا بهدف لمثله. 
• صدام ضد الجزائر
بعدما تعادل المنتخب المغربي، أمام نظيره التونسي، سيواجه «أشبال الأطلس» نظيرهم الجزائري اليوم الجمعة، في مباراة صعبة على الطرفين، فكتيبة المدرب محمد وهبي لن يكون أمامها من خيار سوى تحقيق الإنتصار إن أرادت ضمان التأهل لنصف النهاية. 
المنتخب المغربي وبعدما واصل تداريبه بمعنويات جد مرتفعة، سيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية ضد أبناء الجارة الشرقية، الذين إكتفوا بدورهم بالتعادل هدف لمثله أمام ليبيا في مباراتهم الأولى، ماجعل مجموعة زملاء الحارس إلياس ماكو تبقى متوازنة لحد الآن.
الصدام المغربي الجزائري، سيكون مختلفا عن مواجهة المغاربة لتونس، والعناصر الوطنية ستكون مطالبة أكثر من أي وقت مضى، بضرورة الإستفادة من كل الفرص التي ستتاح أمامها إن أرادت تجاوز الأخطاء التي تم إرتكابها أمام صغار نسور قرطاج، خاصة وأن الندية ستحضر أثناء مواجهة الجزائريين، الذين ورغم تواضعهم أمام اللبيبين في لقائهم الأول، وإنتزاعهم للتعادل في الدقيقة 93، سيبحثون عن مفاجأة المغاربة، ما يؤكد أن الأشبال مطالبين بالتحضير النفسي والبدني للقاء حاسم.
• نقطة ضد تونس
تعادل المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، أمام نظيره التونسي سلبيا، الثلاثاء الماضي، ولم يتمكن زملاء المهاجم مهدي موهوب، من تحقيق الإنتصار الذي بحثوا عنه في أول إختبار، في الوقت الذي جاءت المباراة أمام صغار نسور قرطاج قوية بندية كبيرة، حيث شهدت منذ بدايتها صراعا كبيرا في خط الوسط. 
العناصر الوطنية، إعتمدت على موهوب المهدي، وزكرياء لبيب، لكن الدفاع التونسي، وقف بالمرصاد لكل المحاولات المغربية، في الوقت الذي إعتمد «التوانسة» على الإندفاع البدني، والإنتشار الجيد في الملعب، وهو الأمر الذي صعب من مأمورية اللاعبين المغاربة، الذين ناوروا كثيرا عن طريق عمر صادق دون أن يفلحوا في التسجيل، في مباراة جاءت متحركة في شوطها الأول والثاني، وإندفع فيها «أشبال الأطلس» كثيرا صوب الخط الخلفي للمنتخب التونسي، لكن الحظ غاب عن اللاعبين المغاربة، الذين بذلوا مجهودات بدنية كبيرة دون أن يتمكنوا من تحقيق الفوز،ليكتفوا بالتعادل في أول لقاء.
• وهبي متفائل
يؤمن محمد وهبي، ربان «أشبال الأطلس»، بمؤهلات لاعبيه التقنية والبدنية، ويعول على إنسجامهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجزائر بعدما تعادل الفريق الوطني ضد تونس، وعبر عن رضاه عن النقطة التي نالها ضد صغار نسور قرطاج. 
ويراهن وهبي على قضاء لاعبيه لوقت طويل فيما بينهم، لذلك أوضح أنه لن يكون من خيار أمامه سوى البحث عن الفوز في ثاني إختبار، خاصة وأن زملاء الحارس ماغو يعرفون ماينتظرهم اليوم، حيث ستكون مهمتهم هي القتال فوق أرضية الميدان، مشددا بأن لاعبيه يعرفون بأن فترات صعبة ستنتظرهم إن أرادوا العبور لنهائيات كأس إفريقيا بمصر، في الوقت الذي حرص المدرب وهبي ومساعده  نبيل باها على رفع معنويات اللاعبين وتجهيزهم ذهنيا بحثا عن إدراك أول 3 نقاط في مجموعتهم.
• برنامج المباراة
الجمعة 21 أكتوبر 2022
س 14: شبان المغرب ــ شبان الجزائر