حقق المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، الأهم اليوم الجمعة،وهو يتجاوز عقبة نظيره الجزائري بهدفين لصفر، برسم ثاني مباراة عن منافسة دوري اتحاد شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بمصر التي ستقام السنة المقبلة.

وتمكن "أشبال الأطلس" من حسم مباراتهم ضد الجزائريين رغم صعوبة الصدام،بعدما تمكن زملاء الحارس إلياس ماݣو، من التحكم في خط الوسط، وإستغلال الأطراف،للضغط على الحارس الجزائري نبيل وناس.

ADVERTISEMENTS

المنتخب المغربي، ورغم تسرعه في إنهاء الهجومات في الشوط الأول، إلا أنه تحكم في إيقاع اللقاء،بعدما ترك المهاجم موهوب يضغط على الخط الخلفي للجزائر من أجل إرتكاب أكبر عدد من الأخطاء،في الوقت الذي بذل زميله شرايبي مجهوات بدنية كبيرة من أجل فرملة وسط المنتخب المنافس، الذي عجز عن إرباك حسابات "أشبال الأطلس" الذين سجلوا هدف الإنتصار في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب لانطاكي، بعد ضربة خطأ هز بها شباك الحارس وناس الذي كان متقدما أمام مرماه،وهو الأمر الذي إستغل اللاعب المغربي بذكاء كبير.

المنتخب المغربي حاول التراجع شيئا ما للوراء في الشوط الثاني،ماجعل الجزائريين يتقدمون أكثر  نحو المرمى المغربي دون جدوى،بعدما إرتكبوا العديد من أخطاء التمرير فيما بينهم، وهو الأمر الذي إستغلته العناصر الوطنية من أجل ربح العديد من المساحات داخل الملعب،قبل أن تعمل كتيبة المدرب محمد وهبي على ملأ خط الوسط من أجل فرملة صغار الخضر، الذين وجدوا مشاكل كبيرة من أجل تجاوز خطوط الفريق الوطني، الذي حاول الإعتماد على المرتدات السريعة من أجل تسجيل الهدف الثاني الذي سجله اللاعب عمر صادق في الدقيقة 96.

وبفوزه في مباراة اليوم، رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى 4، بعد تعادل ضد تونس وفوز على الجزائر، في إنتظار مواجهة ليبيا في ثالث مباراة الإثنين المقبل.

ADVERTISEMENTS