انتقد الايطالي أنطونيو كونطي مدرب طوطنهام الانكليزي سلطات كرة القدم لتعريضها صحة اللاعبين للخطر، من خلال جدول المباريات المزدحم قبل كأس العالم، في وقت يعاني فريقه من قائمة متزايدة في الإصابات.

سيغيب كل من الجناح الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، المهاجم البرازيلي ريشارليسون والمدافع الارجنتيني كريستيان روميرو عن مباراة توتنهام ضد ضيفه ليفربول الاحد في الدوري الممتاز.

ويخوض الثلاثي سباق ا مع الزمن للمشاركة في كأس العالم التي تنطلق في قطر في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

كما أن لدى كونطي شك بشأن اللياقة البدنية للاعب الوسط الاوروغوياني رودريغو بنتانكور والبرازيلي لوكاس مورا، ومن المحتمل أن يعود السويدي ديان كولوشيفسكي نهاية هذا الأسبوع بعد أن لعب آخر مرة مع توتنهام في منتصف أيلول/سبتمبر.

بعد أن انتقد مرار ا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة كأس العالم منتصف الموسم الكروي، وجه كونطي نيرانه الآن إلى الدوري الإنكليزي والاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) بسبب "الحالة المستحيلة" التي خلقوها مع الجدول المزدحم.

كما تساءل عن سبب إقامة الدور الرابع من كأس العصبة الانكليزية بعد أيام قليلة من نهائي كأس العالم الذي سيقام في 18 كانون الاول/دجنبر.

قال في هذا الصدد "في الكثير من الأحيان أسمع عن رفاهية اللاعبين، لكنها مجرد طريقة مهذبة لإظهار أنهم مهتمون حق ا برفاهية اللاعبين، لأنهم ليسوا قلقين حق ا بشأنها إذا كان الجدول على هذا النحو".

وتابع "في كل لحظة يظهر أن أهم شيء هو استمرار البطولات، ومن فضلكم لا أريد أن أسمع في المستقبل إلى أشخاص يتحدثون عن رفاهية اللاعبين لأن هذا ليس صحيح ا".

وأردف "كنا نعلم أنه من الجنون إقامة كأس العالم خلال فترة البطولة وعصبة أبطال أوروبا. هذا النوع من الجدول جنوني".