سيغيب المهاجم السينغالي ساديو ماني عن مباراة فريقه بايرن ميونيخ المقبلة ضد شالكه السبت في البطولة الألمانية لكرة القدم وتحوم شكوك حول مشاركته في مونديال 2022 الذي ينطلق في 20 تشرين الثاني/نونبر الجاري في قطر.

وكتب الفريق الألماني الأربعاء في بيان "تعرض ساديو مانيه للاصابة في طرف عظمة الشظية (فيبولا) اليمنى خلال فوز بايرن ميونيخ على فيردر بريمن 6-1. سيغيب أفضل لاعب افريقي لهذه السنة عن مباراة شالكه السبت".

تابع النادي البافاري "ستجرى فحوص أخرى خلال الايام المقبلة، يتواصل بايرن مع الجهاز الطبي والجامعة السينغالية".

وأعرب رئيس الجامعة السينغالية أوغوستان سنغور بانه "قلق" بشأن اصابة نجم المنتخب الوطني البالغ 30 عاما ، قبل 11 يوما من انطلاق مونديال قطر.

وقال سنغور في تصريحات لوكالة فرانس برس "تصو روا ان تخسر فرنسا جهود (كريم) بنزيمة. نحن قلقون بعد الانباء التي وردتنا مساء امس" في الوقت التي كشفت فيه صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية بان مانيه الذي حل ثانيا في ترتيب الكرة الذهبية لافضل لاعب لعام 2022، سيغيب حتما عن النهائيات بعد اصابته في اربطة الركبة من دون ان تذكر اي مصدر لمعلوماتها.

واضاف سنغور "ننتظر استشارة الجهاز الطبي (لبايرن ميونيخ) واشعار رسمي من النادي. يتعين علينا الانتظار المعلومات الدقيقة الواردة من النادي نفسه".

وتابع سنغور "انه لاعبنا النجم، الفريق مع ساديو ماني او من دونه ليس هو ذاته، لكننا سنتأقلم".

والتقطت السنغال باكلمها انفاسها بعد خروج "بالونبوا" (ساحر الكرة) مصابا من مباراة فريقه ضد فيردر بريمن بعد مرور 21 دقيقة، حتى ان رئيس البلاد قام بنشر تغريدة على حسابه تقول "ساديو، اتمنى لك التعافي بأقصى سرعة ممكنة اثر اصابتك خلال مباراة بايرن ميونيخ-بريمن. كما قلت لك: ساديو، قلب الاسد! من كل قلبي انا معك: لكي يباركك الله!".

وتوج المنتخب السينغالي بطلا لكأس الامم الافريقية مطلع العام الحالي للمرة الاولى في تاريخه وسيعلن مدرب المنتخب اليو سيسيه عن تشكيلته الرسمية المشاركة في مونديال قطر بعد يومين، علما بان القرعة اوقعت "اسود الطِرانغا" في المجموعة الاولى الى جانب الدولة المضيفة قطر وهولندا والاكوادور.