لم يمض وقت كثير على تعيين الإنجليزي غراهام بوتر، مدربا لنادي تشيلسي الذي يلعب له الدولي المغربي حكيم زياش، حتى بدأت أصوات الجماهير واعضاء تابعين للبلوز، تطالب بالاستغناء عن المدرب المدكور، بسبب النتائج المتواضعة التي بات يحققها الفريق الأزرق. 

وكشفت الوسائل الإعلامية البريطانية، أن إدارة تشيلسي تفكر جدياً في الاستغناء عن غراهام بوتر، وقد أشارت أن هناك 4 مدربين مرشحين لخلافته هم، الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لناديي طوطنهام وباري سان جيرمان، مدرب منتخب ألمانيا السابق يواكيم لوف، زين الدين زيدان مدرب الريال السابق، والايرلندي برندان رودجرز المدرب الحالي لنيوكاسطل الانجليزي. 
وكان المدرب غراهام بوتر قد حل بديلا للألماني طوماس توخيل، ورغم نتائجه الجيدة في بداية اشرافه، إلا أنها تراجعت في آخر 5 مباريات بطولة البريمرليغ وخروج الفريق من منافسات كأس العصبة الانجليزية. 

كما ان المدرب الانجليزي تعامل مع الدولي المغربي بنوع من البرودة، حيث لم يعتمد عليه سوى في مباراتي كأس العصبة أمام مانشستر سيتي والبطولة أمام نيوكاسطل، وقد خسرهما تشيلسي. 
كما أن الوسائل الإعلامية الانجليزية، كانت قد كشفت بأن زياش لن يلعب مع ذات المدرب، على اعتبار أنه مدرب كلاسيكي ويعتمد على الطابع الكروي الانجليزي، ويصعب على أمثال زياش الذين يعتمدون على الفنيات أن يلعبوا معه.