أعرب الليبي مؤيد اللافي، نجم نادي الوداد الرياضي، عن سعادته بالعودة إلى تداريب الفريق الأحمر، مؤكدا رغبته في إستعادة كامل توهجه من أجل مواصلة لفت الأنظار في البطولة رفقة الكتيبة الحمراء.

اللافي الذي يعتبر من أبرز لاعبي منتخب فرسان المتوسط، الذين تألقوا في المغرب، فتح باب التفاؤل بخصوص مشاركة "أسود الأطلس" في كأس العالم 2022 بقطر، وقدم رأيه في قدرة زملاء حكيم زياش على الإبداع في أول مونديال يقام في أرض عربية.

المنتخب: عدت مؤخرا لتداريب الوداد بعد طول غياب، ماذا تقول في هذا الصدد؟

مؤيد اللافي: فعلا أنا سعيد بعودتي للتداريب بعد طول غياب، وفي إنتظار أن أنضم رسميا للمجموعة، أنا جد سعيد بحضوري مع باقي زملائي وأتمنى جاهدا أن أستعيد كامل مؤهلاتي التقنية والبدنية،كي أبرز مجددا في صفوف القلعة الحمراء.

المنتخب: جماهير الوداد تفاعلت مؤخرا صورة لك تم نشرها على حسابات الفريق الأحمر، وتم الترحيب كثيرا بعودتك مجددا،والمثير أن أنصار الوداد عبروا كثيرا عن سعادتهم بعدما عدت لملامسة العشب؟

مؤيد اللافي:أحترم كثيرا جماهير الوداد الرياضي، وتابعت كيف تفاعلت مع عودتي سواء في حسابات الوداد الرياضي،ألمس عشق الناس لي وهذا يحفزني كي أعود قويا، لأساعد فريقي على تحقيق الألقاب.

جماهير الوداد ومنذ قدومي للمغرب وهي تساندني، لذلك لمست فرحتها بعد عودتي للتداريب، وسأحرص كي أستعيد بسرعة بريقي لأقدم لها الأفضل.

المنتخب: يقولون أحيانا بأن البقاء في القمة أصعب من بلوغها، كيف ترى الوداد حاليا بعد ما توج بلقبي عصبة أبطال أفريقيا والبطولة،هل بإمكانه أن يحافظ على توهجه؟

مؤيد اللافي:الوداد الرياضي فريق خلق من أجل الألقاب، وعندما توج بعدة ألقاب مؤخرا فالفريق كان يستحقها ،أظن بأنه قادر على البقاء في القمة لسنوات طويلة، لأنه ناد بتاريخ عريق وله قاعدة جماهيرية كبيرة.

الوداد بإمكانه البحث عن ألقاب أخرى،وإن شاء الله بعد إستئناف منافسة البطولة سيكون له شأن كبير ،والفريق سيكون قادرا على تحقيق أكبر عدد من النتائج الإيجابية، فرغم شدة المنافسة إلا أنه سيتمكن من لفت الأنظار وأنا متأكد من ذلك.

المنتخب: عودتك للتداريب تزامنت مع توقف البطولة في فترة المونديال، أكيد أن الأمر سيكون لصالحك من أجل إستعادة توهجك؟

مؤيد اللافي:بطبيعة الحال، سيكون الأمر لصالحي إن شاء الله،توقف البطولة سيكون في صفي، لذلك ومع إستئناف المنافسة أتمنى أن أكون قد أصبحت جاهزا بدنيا ونفسيا لأخوض المباريات مع فريقي.

سأتابع مباريات المونديال، ومعنوياتي مرتفعة، كي أكون في أتم الجاهزية مع الوداد،الآن وبعدما لمست العشب، أنتظر الوقت الذي سأنضم فيه للمجموعة، في إنتظار رفع إيقاع التداريب.

المنتخب:كيف ترى حظوظ المنتخب المغربي داخل مجموعته في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر؟

مؤيد اللافي: صراحة أنا متفائل بخصوص مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم،أعتقد بأن المغرب قادر على ترك بصمته أثناء مواجهة كرواتيا،وأرشحه للفوز إن شاء الله، بعد ذلك سيكون مطالبا بمناقشة حضوره أمام المنتخب البلجيكي،حيث يجب أن يستغل المواجهة الأخرى بين كندا والكروات.

عموما المنتخب المغربي يملك لاعبين في المستوى، يمارسون في بطولات أوروبية كبرى،وأتوقع أن يتألق في المونديال،أتمنى أن لايخيب ظني فيه.