أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد أن روح الأسرة التي تميز بها الفريق خلال الموسم الماضي كانت إحدى أهم العوامل التي ساعدته في التتويج بدوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخ النادي، والتي شهدت العودة في النتائج عدة مرات، مشيرا إلى أن الفوز بالبطولة خمس مرات في آخر تسع نسخ "يعزز موقف الفريق ليكون الأفضل في القرن الـ21".

وقال بيريز خلال تقديم كتاب (الرابعة عشر، تشامبيونز الريمونتاداس) الذي وصعه الصحفي إنريكي أورتيجو: "لن ينسى لاعبو وجمهور الريال في كل أرجاء العالم مطلقا الطريقة التي تحقق بها اللقب الـ14. شهدنا على مدار 120 عاما هي تاريخ النادي فترات ساهمت في تعظيم أسطورة ريال مدريد وتوحيد آلاف المشجعين حول قيمنا العالمية"،

وتابع "ليالي البرنابيو الساحرة لها تفسير ضمن هذه القيم. لا يستسلم ريال مدريد قط وبذل كل ما لديه حتى النهاية. هذا هو التفسير لما حدث الموسم الماضي، بفضل لاعبين يشعرون بهذا القميص ويعيشون القيم التي تشكل هويتنا. مع مدرب، أنشيلوتي، كان ناجحا في تكوين أسرة".

وأضاف "كل ما اختبرناه كان ثمرة الشغف والاتحاد بين أفراد عائلة الريال، واللذين ساندوا الفريق في أحلك الظروف".

وأردف "هذا المزيج بين الموهبة والالتزام من جانب لاعبينا والمدرب وجمهورنا جعل من البرنابيو مكانا سحريا من جديد رأى فيه الجمهور أحلامه بينما تتحول إلى واقع".

وشدد بيريز على أن اللقب الأخير، إضافة إلى حصد التشامبيونزليج أربع مرات قبلها، يرفع من أسهم الميرينجي كي يصبح فريق القرن الـ21 مثلما كان في القرن الـ20.

وأوضح "يجب تخليد كل ذلك في إحدى أروع حقب الانتصارات في تاريخنا، خمسة كؤوس تشامبيونزليج في تسعة أعوام تعزز موقفنا كي نصير أفضل فريق في القرن الحادي والعشرين".

وكشف "الأمر بالكامل يسرده عبر صفحات هذا العمل مرجعية تاريخية للصحافة الرياضية في بلادنا، عزيزنا إنريكي أورتيجو. يسلط الضوء على تاريخ إنجازات ريال مدريد في دوري الأبطال".

وشدد "صنعنا هذا التاريخ معا، ومعا سوف نكتب قصة ما سنحققه مستقبلا".