كشف الإتحاد العربي لكرة القدم، عن الجوائز المالية المخصصة للنسخة القادمة لكأس العرب للأندية الأبطال، التي بات يطلق عليها إسم "كأس الملك سلمان"، والبالغ إجمالها 13 مليون دولار.

وأوضح جبريل الرجوب، عضو إدارة الإتحاد العربي لكرة القدم، أن الفائز بهذه المنافسة العربية الكبرى، سيحصل على 6 ملايين دولار، ووصيف البطل سيحصل على 2.5 مليون دولار.


وتابع العضو المذكور، أن إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم، قامت بتخصيص أيضا مبالغا مالية للأندية المشاركة في الكأس العربية للأندية الأبطال، إذ أن الفريق الذي سيخرج من نصف نهائي المنافسة سيحصل على 200 ألف دولار، والفريق الذي سيغادر من دور الربع سيتوصل بمنحة 150 مليون دولار، بينما ستحصل الأندية التي ستودع المسابقة من دور المجموعات، على 100 ألف دولار.

 ومن المتوقع أن يقوم الإتحاد العربي للعبة خلال الأسابيع القليلة القادمة، بتوقيع عقود مع الأندية المشاركة في "كأس الملك سلمان".

وقرر الإتحاد العربي لكرة القدم، العقود الموقعة مع الاندية، ستتضمن شروطا جزائية، في حال قرر أي ناد الإنسحاب من المنافسة المذكورة، حيث سيخضع لعقوبة مالية تصل إلى 2.5 مليون دولار.

يذكر، أن الرجاء الرياضي كان قد فاز بآخر نسخة من المنافسة العربية، والتي كانت تحمل إسم "كأس محمد السادس"، بعد فوزه على اتحاد جدة بعميده المغربي المعتزل كريم الأحمدي، بالضربات الترجيحية.