سيدشن الجيش الملكي أو الزعيم مشاركته في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال بمواجهة الإتحاد الليبي أو العميد كما يُلقب في ذهاب الدور الأول في مجمع مولاي عبدالله، ويراهن الفريق العسكري على هذه المباراة لتسجيل نتيجة مريحة قبل مواجهة الإياب التي تشير كل التوقعات أنها لن تكون مريحة، لذلك سيضع الفريق العسكري كل إمكانياته لتفادي أي مفاجأة غير سارة.
الواجهة العربية 
سيدخل الجيش تجربة جديدة على مستوى الاستحقاقات التي تنتظره هذا الموسم، حيث سيبدأ رحى المسابقة العربية وعينه للذهاب فيها بعيدا وبلوغ دور المجموعات اليي سيقام الصيف المقبل في السعودية.
ومؤكد أن المشوار العربي لن يكون هو الآخر مريحا، حيث سيواجه الإتحاد الليبي ذهابا وإيابا كفريق قوي وفي حال تجاوز فإنه سيجد في طريقه المتأهل من نزال البرج اللبناني والوحدة الإماراتي قبل الوصول لدور المجموعات. 
وزادت هذه المنافسة من ضغط المنافسة للجيش هذا الموسم، وهي الواجهة الرابعة العساكر بعد كأس الكونفدرالية والبطولة والكأس، وإذا كان الجيش سيخوص 4 مباربات قبل الوصول لدور المجموعات فإن الرجاء والوداد سيدخلان مباشرة هذا الدور.
مهري يقود الكتيبة
يبقى الإتحاد الليبي واحدا من الأندية الليبية القوية التي لها تاريخ وتجارب، بدليل أنه فاز بلقب البطولة في 13 مرة وبكأس ليبيا في 7 مناسبات وكأس السوبر الليبي في 10 مرات، ويبصم هذا الموسم على مستوى جيد في البطولة الليبية بدليل أنه يتصدر ترتيب مجموعته ما يؤكد أنه جاهز للمباراة، كما أنه فاز في آخر مباراة على المدينة بهدفين لواحد، وسيخوض المباراة وهو منتشي وجاهز للمباراة. 
ويملك الإتحاد لاعبين جيدين خاصة المحترفين يتقدمهم المغربي عبدالغفور مهري الذي يعرف الجيش جيدا ولعب لعدة أندية كالكوكب المراكشي وشباب المحمدية وأولمبيك أسفي والماليين ديارا وسيكا الكونغولي نغوما، بالإضافة إلى اللاعبين الدوليين الليببين. 
ضرورة الفوز
يعرف الجيش أنه سيواجه أسبوعا صعبا ومضغوطا، فبعد مواجهة أولمبيك أسفي أمس الأحد في البطولة، ثم سيواجه الأربعاء الإتحاد الليبي في الكأس العربية، كما سيصطدم بيراميدز المصري الأحد المقبل في كأس الكونفدرالية الإفريقية. 
وسيكون الإرهاق والضغط النفسي من أكبر الصعوبات التي ستواجه داكروز وكذا اللاعبين. 
وسيضع الجيش كل إمكانياته من أجل تسجيل نتيجة إيجابية تحسبا لمباراة الإياب التي سنكون جد صعبة في بنغازي، لذلك سيضع الفريق العسكري كل إمكانياته البشرية للفوز خاصة مفاتيحه كرضا سليم وإيكمان وحريمات وبورغيس وغيرهم، مع ضرورة الحذر من إمكانيات الاتحاد الليبي الذي لن يكون بالضيف السهل. 

< البرنامج
ـ الأربعاء 15 مارس 2023 
بالرباط: مركب مولاي عبدالله: س 20: الجيش ـ الاتحاد الليبي