بعدما أقصى برشلونة من الملحق الفاصل ثم ريال بيتيس من ثمن النهائي، يجد مانشستر يونايتد الإنكليزي نفسه مجددا أمام اختبار إسباني وهذه المرة ضد المتخصص إشبيلية حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، وذلك بحسب قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة "أوروبا ليغ" التي سحبت الجمعة في نيون السويسرية.

واصطدم يونايتد ببرشلونة في الملحق الفاصل المؤهل الى ثمن النهائي بعد حلوله ثانيا في مجموعته خلف الفريق الإسباني الآخر ريال سوسييداد الذي فاز على "الشياطين الحمر" في معقلهم 1-صفر قبل أن يرد الفريق الإنكليزي إيابا بالنتيجة ذاتها. وبعد تعادلهما ذهابا في كاطالونيا 2-2 في الملحق الفاصل الذي خاضه برشلونة بعد إنهائه مجموعته في عصبة الأبطال ثالثا ، فاز يونايتد إيابا 2-1 وأقصى رجال المدرب تشافي هرنانديس ليقع في ثمن النهائي على الفريق الإسباني الآخر ريال بيتيس.

لكن فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ كان أكثر حزما هذه المرة وتفوق ذهابا على الفريق الأندلسي 4-1 ثم جدد الفوز عليه إيابا الخميس 1-صفر في الأندلس الذي سيعود اليه مجددا بعدما أوقعته قرعة ربع النهائي ضد إشبيلية.

وستكون مواجهة إشبيلية ثأرية ليونايتد الذي خرج على يد النادي الأندلسي من ثمن نهائي عصب الأبطال موسم 2017-2018 (صفر-صفر ذهابا في إشبيلية و1-2 إيابا في مانشستر) ونصف نهائي "أوروبا ليغ" عام 2020 (2-1 في مباراة واحدة نتيجة تداعيات فيروس كورونا).

وسيكون الفائز من إشبيلية ويونايتد أمام اختبار شاق في نصف النهائي الذي سحبت قرعته أيضا ، إذ سيلتقي مع الفائز من يوفنتوس الإيطالي وسبورتينغ البرتغالي الذي أقصى الخميس أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي من ثمن النهائي بركلات الترجيح. ويتجدد الموعد بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي اللذين تواجها في أيار/ماي الماضي في نهائي مسابقة "كونفرنس ليغ" حين خرج "جالوروسي" منتصرا بهدف نيكولو زانيولو، على أن يلتقي في المواجهة الأخرى في ربع النهائي باير ليفركوزن الألماني مع المفاجأة أونيون سانت-جيلواز البلجيكي.

- قرعة ربع النهائي:

مانشستر يونايتد (إنكلترا) - إشبيلية (إسبانيا)

يوفنتوس (إيطاليا) - سبورتينغ (البرتغال)

باير ليفركوزن (ألمانيا) - أونيون سان جيلواز (بلجيكا)

فينورد (هولندا) - روما (إيطاليا)

* تقام مباريات الذهاب في 13 نيسان/أبريل والإياب في 20 منه. - نصف النهائي: * تقام مباراتا الذهاب في 11 أيار/ماي والإياب في 18 منه، على أن يقام النهائي في 31 أيار/ماي في بودابست.