كيف سيستثمر الجيش رباعية الذهاب؟ 

يستعد الجيش الملكي لمواحهة الاتحاد الليبي في مباراة إياب الدور التمهيدي من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال في بنغازي، وسيخوض الفريق العسكري المباراة وهو محمل بزاد ثقيل بعد فوزه في مباراة الذهاب 4 ـ 1 وتبقى النتيجة مريحة ومع ذلك تتطلب الحذر والإحتياط وعدم التساهل لتفادي أي مفاجأة غير سارة من الإتحاد أو العميد كما يلقب الذي سيكون مدعما بشكل كبير من أنصار. 

عربي أنا
تدخل المنافسة العربية من أهداف وطموحات الجيش هذا الموسمم، ويخطط للذهاب بعيدا وبلوغ دور المجموعات التي سيقام الصيف المقبل في السعودية.
ومؤكد أن المشوار العربي لن يكون هو الآخر مريحا، حيث واجه الاتحاد الليبي ذهابا وسيصطدم معه إيابا، وفي حال تجاوزه فإنه سيجد في طريقه المتأهل من نزال البرج اللبناني والوحدة الإماراتي قبل الوصول لدور المجموعات. 
ومعلوم أن  هذه المنافسة قد زادت من ضغط أجندة للجيش هذا الموسم، باعتبارها الواجهة الرابعة له بعد كأس الكونفدرالية والبطولة والكأس، وإذا كان الجيش سيخوص 4 مباربات قبل الوصول لدور المجموعات فإن الرجاء والوداد سيدخلان مباشرة هذا الدور.

فلاش باك
عرف الجيش كيف يستغل مباراة الذهاب بعد فوزه على الاتحاد 4 ـ 1، وهي نتيجة تعزز فرص العساكر للتأهل في  الإياب. 
وقدم الفريق العسكري في تلك المواجهة مستوى جيدا، رغم أنه كان من الممكن أن يفوز بنتيجة أكبر، حيث سجل الأهداف الأربعة كل من كنادو والنفاتي وسهد وحمودان، بينما سجل الهدف الوحيد معاد عيسى. 
ورغم خسارته بتلك النتيجة، إلا أن الاتحاد الليبي لم يكن بالضيف السهل، حيث كان صامدا في العديد من فترات المباراة، وكانت له فرص، لكنه اصطدام بفريق عسكري لعب وقتها بطريقة واقعية وعرف كيف يستغل أخطاء منافسه خاصة في الدفاع والوسط.

فريق متحمس 
يبقى الإتحاد الليبي واحدا من الأندية الليبية القوية التي لها تاريخ وتجارب، بدليل أنه فاز بلقب البطولة في 13 مرة وبكأس ليبيا في 7 مناسبات وكأس السوبر الليبي في 10 مرات، ويبصم هذا الموسم على مستوى جيد في البطولة الليبية بدليل أنه يتصدر ترتيب مجموعته. 
ويملك الإتحاد لاعبين جيدين وقد أكد ذلك في الدهاب، خاصة المحترفين ويتقدمهم المغربي عبدالغفور مهري الذي يعرف الجيش جيدا ولعب لعدة أندية كالكوكب المراكشي وشباب المحمدية وأولمبيك أسفي والماليين ديارا وسيكا الكونغولي نغوما بالإضافة إلى اللاعبين الدوليين الليبيين. 

ضغط قبل المواجهة 
يسير داكروز في الطريق الصحيح بعد أن سجل فوزا مهما وبنتيجة مريحة، وأكد المدرب الفرنسي أنه يحسن اختياراته البشرية ومناقشته المباريات تكتيكيا وتقنيا رغم الأجندة المزدحمة بالمباريات. 
ومؤكد أن داكروز لا يريد أن يضيع فرصة هذه النتيجة من أجل التأهل للدور المقبل ومواجهة الفائز من البرج اللبناني والوحدة الإماراتي، بل وأكد أن هذه المنافسة تدخل أيضا في أجندته والوصول على الأقل لدور المجموعات التي ستجرى الصيف النقبل في السعودية. 
والواقع أن داكروز ولاعبيه قد تعودوا على هذا الإيقاع من المباريات الذي بدأ منذ بداية الموسم، حيث واجه أسكو في رحلة شاقة للطوغو ضمن منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل ثم اصطدم الفريق العسكري بعد 4 أيام بشباب المحمدية في البطولة وفاز بهدف للاشيء، وبعدها واجه حسنية أكادير يوم الأحد، ثم سافر  اليوم الإثنين إلى ليبيا لمواجهة الإتحاد في إشارة قوية للبرنامج المزدحم للفريق قبل مواجهة ممثل الكرة الليبية. 

لا للتساهل 
مؤكد أن تجربة المدرب فيرناندو داكروز  وكذا لاعبيه لن تسمح لهم أن يتساهلوا في مهمتهم أمام الإتحاد الليبي، ذلك أن الفوز برباعية لا تعني أن أصدقاء زكرياء فاتي قد حسموا التأهل، بل لا بجب التعامل مع المباراة بكل ثقة ومسؤولية واحتياط وعدم التساهل مع الخصم. 
وكان كلام داكروز واضحا بعد المباراة لأنه ما زال شوط آخر في ليبيا، لذلك سيعد العدة لفريقه من أجل مواجهة الإختبار، خاصة أن الفريق الليبي عودنا على شراسته داخل قواعده ومع مساندة وحرارة جماهيره، كل ذلك سيجعل المهمة ليست سهلة، خاصة أن الجيش يملك لاعبين لهم الإمكانيات للعودة بنتيجة إيجابية خاصة المهاجمين الذين يتواجدون في أفضل حالاتهم كرضا سليم وإيكمان وحمودان الذين سيكون لهم دور في المباراة. 

البرنامج
إياب الدور الأول لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال
ـ الأربعاء 12 أبريل 2023
بليبيا: ملعب الشهداء نبينا: الساعة 20: الإتحاد الليبي ـ الجيش الملكي