لمح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم, السلوفيني ألكسندر تشيفرين إلى إمكانية إقامة نهائي عصبة أبطال أوروبا خارج القارة العجوز وبالضبط بأمريكا التي تسجل متابعة معتبرة لمباريات كرة القدم الأوروبية التي تبث هناك وتسجل أعدادا كبيرة من المشاهدين على الرغم من فارق التوقيت.

وفي مقابلة مع قناة أمريكية اليوم الاربعاء, اعتبر تشيفرين أنه من الممكن أن يقام نهائي عصبة الأبطال في الولايات المتحدة بعد 2025. وفي هذا الصدد, أوضح المسؤول الأوروبي "هذا ممكن, على الرغم من أننا لم نبدأ الحديث عنه بعد. فنهائي هذا العام سيقام في إسطنبول, ونهائي 2024 في لندن و2025 في ميونيخ, وبعد ذلك سنرى, لكن هذا ممكن".

كما اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه "من الضروري التفكير بجدية" بشأن وضع حد للرواتب في أوروبا, لضمان الحفاظ على التوازن التنافسي, معربا عن رغبته في تسقيف الرواتب "في أقرب وقت ممكن".

وأضاف "آمل أن يتم طرح سقف الرواتب في أسرع وقت ممكن, رغم أننا تحدثنا للتو عن هذا. هذا هو المستقبل" مؤكدا على ضرورة التوصل إلى اتفاق مشترك بين البطولات الأوروبية مؤكدا أن تهديد العصبة الممتازة "السوبر ليغ" انتهى ولا يوجد سوى زوجين من الأندية التي تواصل دعم هذا المشروع".

وأقر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنه غير راض تماما عن استخدام حكم الفيديو (الفار) وأنه من الضروري مراجعة القواعد المتعلقة بالتسلل معتبرا أن مسافة "2 سم" بين المدافع والمهاجم "قليلة" لإلغاء الهدف.