صدرت محكمة في نابولي حكما بالسجن في حق مدافع مونزا الدولي أرماندو إيتزو لمدة خمسة أعوام بسبب مشاركته في التلاعب بنتيجة مباراة في كرة القدم.

وقال محاموه إن إيتزو الذي خاض ثلاث مباريات دولية سيستأنف الحكم. واتهم إيتزو مع لاعبين آخرين، بالمساعدة على التلاعب في نتيجة مباراة بطولة الدرجة الثانية بين ناديه وقتها أفيلينو ومودينا خلال موسم 2013-2014، وفق ا لوكالات الأنباء الإيطالية.

ADVERTISEMENTS

وجدت محكمة في نابولي أن اللاعب البالغ من العمر 31 عام ا مذنب بالتواطؤ مع كامورا، منظمة المافيا في المدينة، ولكن أيضا بتهمة الاحتيال الرياضي لموافقته على التأثير على نتيجة المباراة مقابل المال.

وحكم على قريبه أومبرتو أكورزو، المشتبه في انتمائه إلى منظمة كامورا، بالسجن 18 شهرا، والأمر ذاته بالنسبة لعضو آخر مشتبه به من نفس المجموعة.

واعتبر نادي مونتسا، المملوك لرئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني، من جهته أن لاعبه بريء، وكتب في بيان: "مونتسا يعرب عن دعمه الكامل لأرماندو، مقتنع ا بأنه غير متورط في أنشطة إجرامية".

ADVERTISEMENTS

في موسمه الأول في بطولة الدرجة الأولى، ضمن مونزا بقاءه حيث يحتل المركز العاشر قبل خمس مراحل من نهاية الموسم. ولعب إيتزو 26 مباراة في البطولة هذا الموسم.