حددت لجنة البرمجة والمسابقات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برنامج مباريات ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم، برسم الموسم الرياضي 2021 ـ 2022. 
قمة دور ربع نهائي كأس العرش وبدون منازع ستجمع بين الجارين الجيش الملكي والفتح الرياضي في ديربي ساخن، الفريق العسكري حامل لقب النسخة الأخيرة من الكاس الفضية يطمح لهزم جاره الفتح وضمان التأهل للمربع الذهبي، نفس الطموح والرغبة يحدوان أبناء المدرب الفتحي المجرب جمال السلامي العارف بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق العسكري. 
قمة الجيش والفتح ستتحكم فيها بعض الجزئيات البسيطة، والفريق القادر على استغلال أنصاف الفرص والجاهز من الناحية النفسية هو القادر على حسم قمة ديربي العاصمة بين العساكر والفتح.
الرجاء الرياضي الجريح الذي يمر بمرحلة فراغ صعبة، ومشاكل تسييرية كبيرة، سيرحل إلى مدينة المحمدية لمنازلة جاره شباب المحمدية، بهدف ضمان التأهل للمربع الذهبي ومصالحة مع جماهيره الغاضبة، فهل بمقدور المدرب التونسي مندر لكبير إعادة الرجاء إلى سكة الإنتصار، أمام شياب المحمدية بقيادة مدربهم رشيد روكي، الذين يطمحون بدورهم الإطاحة بالنسور وضمان مقعد في دور النصف النهائي.
نهضة بركان الذي عودة جماهيره على لعب أدوار طلائعية في مسابقة الكاس الفضية، سيلعب خارج الميدان أمام شباب هوارة أحد أندية الهواة، وعين أبناء المدرب البركاني الكرمة على انتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي، لكل هل بإمكان أبناء هوارة خلق المفاجئة على حساب نهضة بركان.
مباراة الدفاع الجديدي والوداد الرياضي أجلت إلى غاية يوم الأربعاء 24 ماي الجاري، نظرا لالتزامات الوداد الرياضي بنصف نهائي  عصبة أبطال إفريقيا أمام ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي، مباراة الذهاب ستجرى بالعاصمة الإقتصادية يوم السبت 13 ماي الجاري، وفي الأسبوع الموالي تقام مباراة العودة بجنوب إفريقيا. 
• برنامج ربع النهائي 
ــ السبت 13ماي 2023 
بالرباط: مجمع الأمير مولاي عبد الله: س17: الجيش الملكي ــ الفتح الرياضي 
بالمحمدية: ملعب البشير: س 18: شباب المحمدية ــ الرجاء الرياضي 
س21: شباب هوارة ــ نهضة بركان: لم يحدد بعد مكان إجراء المباراة 
ــ الأربعاء 24 ماي 2023 
بالجديدة: ملعب العبدي: س 20: الدفاع الجديدي ــ الوداد الرياضي