تمكن نهضة بركان من عبور حاجز شباب هوارة في دور ربع نهائي وذلك بهدفين لهدف مكن الفريق البرتقالي من التأهل إلى دور النصف في مسابقة غالية على العائلة الكروية الوطنية إذ لم يسجل هدف الفوز إلا في الشوط الإضافي الأول.

إنطلقت المباراة متكافئة بين الفريقين حتى وأن شباب هوارة ينتمي لبطولة الهواة لم يجد بدا من إحراج نهضة بركان صاحب الخبرة والتجربة من خلال بعض المحاولات التي تدخل على إثرها الحارس أمين الوعد بنجاح.

وظل نهضة بركان يبحث عن الهدف من خلال البناءات الهجومية التي كان يقوم بها يوسف الفحلي والشرقية البحري لكنها لم تعط أي جديد. خلال الشوط الثاني واصل الفريقان البحث عن الهدف لكن ذلك لم يحدث في الوقت الذي إزدادت فيه الثقة لدى لاعبي شباب هوارة الذين إستحوذوا على وسط الميدان.

وبالمقابل ظل فريق نهضة بركان يناور من اجل تسجيل الهدف حيث إنتظرنا حتى الدقيقة 66 ليفتتح نهضة بركان حصة التسجيل عن طريق اللاعب الشرقي البحري الذي ظل يجتهد على مستوى منطقة العمليات حتى جاء الخبر اليقين الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي شباب هوارة الذين أستماتوا طيلة هذه الدقائق.

تواصلت المباراة بعد ذلك بضغط من فريق نهضة بركان الذي ظل يبحث عن إضافة الهدف الثاني أمام إستماثة لاعبي شباب هوارة الذين بحثوا عن هدف التعادل الذي سياتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما تحصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب مصطفى الحميدي وهي النتيجة التي إنتهت بها المباراة ولتمر إلى الشوطين الإضافين.

وأمام إصرار نهضة بركان على تسجيل الهدف سيتأتى له ذلك في الدقيقة 96 عن طريق اللاعب شادراك الذي سدد بقوة وهزم الحارس إزام بلعيد لتنتهي المباراة بتاهل نهضة بركان لدور النصف بصعوبة.