قررت لجنة الانضباط بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إقصاء المنتخب الغابوني من كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًأ، والتي ستنطلق في المغرب، الشهر المقبل. وجاء قرار الكاق على خلفية إشراك منتخب الغابون، للاعبه فلوريس دجافي بشكل غير قانوني، في مباراتيه أمام الكامرون في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا. حيث تقدمت الجامعة الكامرونية بشكوى إلى "CAF" يشير فيها إلى عدم أحقية منتخب الغابون في إشراك فلوريس دجافي، في مباراتي الدور الثالث، بسبب تجاوزه السن القانوني هو من مواليد 1997 ، بينما سجل بسن 2001 الذي يسمح بالمشاركة في تلك المنافسات، مما يؤكد تزويرا لسن اللاعب .
وعلى هذا الاساس ، قررت لجنة الانضباط، إقصاء منتخب الغابون من النسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، مع تعليق مشاركة الجامعة الغابونية في النسخة المقبلة. وعليه سيتم اختيار منتخب بديل يحل محل الغابون، وفقًا للوائح المعمول بها.
وبذلك، سينضم منتخب الكامرون، إلى المجموعة الثانية، والتي تضم كل من مصر، ومالي والنيجر.
وستقام نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، خلال الفترة ما بين 24 يونيو إلى 8 يوليوز المقبل، حيث ستكون تلك النهائيات، هي المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.